مظلومية وانتصار

فعاليات مختلفة في مديرية معين بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

*منطقة شملان الأمنية تقيم فعالية المولد النبوي الشريف*

 

الاثنين 7 ربيع الأول 1444ه‍ـ

المـــوافـق 3 اكتوبر 2022 م

 

 

تتويجا للنجاحات الأمنية الكبيرة التي تحققها إدارة منطقة شملان الأمنية بقيادة العقيد حسن القطابري، أقيمت صباح اليوم فعالية إحتفائية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الفعالية التي حضرها اللواء الدكتور عبدالعزيز القدسي نائب مدير أمن الأمانة ، أشاد الوكيل المساعد بالأمانة ومشرف عام مديرية معين الاستاذ سامي شرف الدين ، بالانجازات الملموسة التي تحققها وزارة الداخلية بكافة قطاعاتها الأمنية والتي انعكست ايجابا في مستوى استتباب الامن والسكينة العامة التي تعيشها المحافظات المحررة.

 

وأشار شرف الدين إلى أن هذه الإنجازات الكبيرة التي حققها الجانب الامني هي ثمرة من ثمار التولي لله ورسوله وجزء من من مكاسب ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر المجيدة.

 

ونوه الوكيل المساعد بالأمانة ، إلى ضرورة ابراز مظاهر الفرح بذكرى المولد النبوي الشريف جنبا إلى جنب مع تلمس اوضاع المحتاجين وتردي الوضع الاقتصادي بسبب العدوان والحصار الجائر على الشعب اليمني منذ ثماني سنوات.

 

وتوجه شرف الدين بالشكر لضباط وأفراد أمن منطقة شملان وفي مقدمتهم العقيد حسن القطابري مدير المنطقة على تنظيم هذه الفعالية الرائعة والمتميزة .

 

كما ألقى الناشط الثقافي الدكتور ابراهيم العبيدي كلمة استعرض فيها مراحل من حياة النبي الاعظم، مؤكدا على ضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرة رسول الله وتطبيقها في واقع الامة قولا وعملا حتى نحظى بالنجاح والفلاح في الدنيا والآخرة.

ودعا العبيدي الجميع إلى الاحتشاد الكبير للفعالية المركزية يوم السبت القادم في الساحات التي ستحددها اللجان المنظمة.

 

وكان منتسبي منطقة شملان الأمنية قد ألقوا كلمة رحبوا فيها بالحاضرين ، رافعين أسمى آيات التهاني والتبريكات للسيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي وللقيادة السياسية وقيادة وزارة الداخلية والشعب اليمني وكافة الشعوب الاسلامية بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.

 

تخللت الفعالية عدد من الفقرات الانشادية ورقصة البرع الشعبي.

 

حضر الفعالية العقيد حسان محرم مساعد مدير أمن محافظة صنعاء والقاضي ياسر الزنداني وكيل نيابة غرب الامانة والعقيد زيد القطابري مدير أمن منطقة بني الحارث وأنور الشعبي مستشار أمانة العاصمة ونبيل المنعي رئيس لجنة الخدمات بمديرية معين وعبدالعزيز شعفل وعبده عضوي المجلس المحلي وجمع من العقال والشخصيات الاجتماعية.

 

#مركز_معين_الاعلامي

#مكتب_الاعلام_بمديرية_معين

*فعاليات بمديرية معين احياءا لذكرى المولد النبوي الشريف*

 

الأحد 6 ربيع الاول 1444ه‍

الموافق 2 اكتوبر 2022م

 

الليلة في (معين الامانة) ليست استثنائية البتة، لان لياليها فريدة بالكامل ومتفردة منذ ما قبل المولد بأكثر من شهر ، حيث منها تنطلق شرارة الاستقبال للمولد وبها تستمر شعلة الفعاليات.

 

البداية من حي السنينة الجنوبية، حيث نظم أبناء حارة الشهداء امسية متميزة تداعى لها أبناء الحارة صغيرا وكبيرا مسارعين الاحياء المولد.

 

وإلى حي السنينة الشمالية حيث أحيا أبناء حارة وادي الأحلاء الشرقي ذكرى النبي الكريم على طريقتهم في حب النبي وآله الاطهار.

 

أما أبناء حارة الغرز بحي مذبح الجنوبي فقد عقدوا امسيتهم المحمدية معلنين تجديد الولاء محبة ونصرة وتعزيرا وتوقيرا للنبي الاكرم.

 

وفي حي مذبح الشمالي وشملان كان أبناء حارات وعر صلاح والشهيد قصيلة والشهيد المتوكل، على الموعد بأمسيتهم الثقافية الزاخرة بذكر طيب الذكر صلوات الله عليه وعلى آله.

 

ومسك الختام بحارة معين الغربية بحي القبة حيث كانت الامسية اكثر بهاءا بحضور رئيس مؤسسة رعاية الايتام الاستاذ احمد الخزان والوكيل المساعد بالأمانة ومشرف المديرية الاستاذ سامي شرف الدين.

 

والقيت في الامسيات كلمات اكدت على الارتباط الروحي بين الرسول الاعظم وبين اليمنيين انصار رسول الله والمدافعين عن الرسالة والدين.

 

ودعت الكلمات إلى الحشد الكبير للفعالية المركزية التي ستقام يوم السبت القادم، لنرسل رسالة للعالم بأن نبينا ما زال حيا في قلوبنا ونحن ماضون على نهجه في ميادين العمل والجهاد.

 

تخللت الامسيات عدد من الفقرات الشعرية والانشادية والرقصات الشعبية.

 

#مركز_معين_الاعلامي

 

#مكتب_الاعلام_بمديرية_معين