مظلومية وانتصار

فعاليات مختلفة في مديرية معين تحضرياً للفعالية الكبرى بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

*لقاء موسع للعلماء والخطباء بمديرية معين*

 

الخميس ١٠ ربيع اول ١٤٤٤ه‍

الموافق ٦ اكتوبر ٢٠٢٢م

 

*نظم مكتب الارشاد بمديرية معين لقاءا موسعا للخطباء والعلماء بالمديرية.*

 

*وخلال اللقاء تم مناقشة دور الخطباء والعلماء في عملية التحشيد والتوعية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.*

 

*وألقى الوكيل المساعد بالأمانة ومشرف المديرية الاستاذ سامي شرف الدين كلمة في اللقاء أكد فيها على اهمية تكثيف الجهود من العلماء والخطباء لتوعية المجتمع بضرورة المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية يوم السبت القادم الثاني عشر من ربيع الاول.*

 

*وأشار شرف الدين إلى أهمية محاربة الافكار والمفاهيم والثقافات المغلوطة لدى البعض من الذين يبدعون ويجرمون احياء مولد رسول الله، وتعرية وتفنيد هذه الثقافات الدخيلة على المجتمع اليمني.*

 

*ورفع الخطباء والعلماء برقية تهنئة للسيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي والمجلس السياسي الاعلى والشعب اليمني وكافة الشعوب الاسلامية بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف.*

 

 

*#مركز_معين_الاعلامي*

 

*#مكتب_الاعلام_بمديرية_معين*

10*مسيرات فرائحية لأطفال حيي الزراعة والدائري بمعين*

 

الخميس 10 ربيع الاول 1444ه‍

المـــــوافــق 6 اكتوبر 2022م

 

نظمت الهيئة النسائية بحيي الدائري والزراعة مسيرات فرائحية للأطفال ضمن الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.

 

وردد أشبال حيي الدائري والزراعة الهتافات التي تعبر عن المحبة والولاء للنبي الاعظم صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.

 

وأكد المشاركون في المسيرات على اهمية تطبيق مبادئ التكافل ونشر قيم التسامح التي جاء بها رسول الله بين أبناء المجتمع.

 

ودعا المشاركون جميع اليمنيين إلى الخروج والحشد المشرف للفعالية المركزية يوم السبت القادم الثاني عشر من ربيع الاول.

*فعاليات متنوعة بحارة سام ابتهاجا بحلول ذكرى مولد خير البرية*

 

الاربعاء ٩ ربيع اول ١٤٤٤ه‍

الموافق ٥ اكتوبر ٢٠٢٢م

 

في يوم محمدي خالص، هاهم أبناء حارة سام بحي السنينة الجنوبية يواصلون الليل بالنهار مشمرين مكبرين، للفوز ببركات مولد النور صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.

 

حيث جسد أبناء هذه الحارة أسمى قيّم المولد الشريف بذلا وعطاء من خلال الموائد التي أقاموها بالتعاون مع المكتب الاشرافي بالسنينة الجنوبية ، للمساكين والمحتاجين وعلى شرف قدوم ذكرى أشرف الانبياء والمرسلين، وقد حضر تدشين الموائد الوكيل الاول بالأمانة الاستاذ خالد المداني و الوكيل المساعد بالأمانة ومشرف المديرية الاستاذ سامي شرف الدين ومتابع حي السنينة الجنوبية الاستاذ بسام القديمي، وقد أكدوا خلال تصريحاتهم على أهمية تنفيذ هذه الموائد لتعزيز الروابط المجتمعية وتقوية قيم التكافل بين ابناء يمن الايمان والحكمة.

 

وخلال سويعات الاصيل ، كان ابناء حارة سام ومعهم وجهاء وعقال حي السنينة الجنوبية، على موعد مع استقبال ضيوف اللقاء الموسع من أبناء حي السنينة الشمالية وحي شملان، حيث بحث المجتمعون آلية التحشيد للفعالية الكبرى للمولد النبوي الشريف يوم السبت القادم.

 

ولم يكتفي أبناء حارة سام بذلك بل اصروا على ابهار الجميع من خلال الامسية الليلية الحاشدة التي تنوعت فقراتها بين الموشحات الدينينة والاشعار والمسرح ورقصات البرع الشعبي والتي نالت استحسان الحاضرين.

 

كما القيت خلال الامسية عدد من الكلمات التي اكدت على ضرورة احياء مناسبة المولد النبوي الشريف بالشكل الذي يليق بعظمة صاحبها عليه وعلى آله ازكى الصلاة واتم التسليم.

ودعت الكلمات الجميع رجالا ونساءا ، كبارا وصغار إلى النفير والحشد إلى الميادين التي ستحددها اللجنة المنظمة للفعالية الكبرى يوم السبت القادم ١٢ ربيع اول.

 

كما رفع الشيخ عمار الصايدي برقية تهنئة بإسم أبناء حارة سام للسيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي وللقيادة السياسية ممثلة بالرئيس مهدي المشاط وللشعب اليمني وللامة الاسلامية جمعاء بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف.

 

 

#مركز_معين_الاعلامي

 

#مكتب_الاعلام_بمديرية_معين