في ختام ذكرى الشهيد السنوية: فعاليات متنوعة في عدد من المحافظات اليمنية

تتواصل الفعاليات المجتمعية التكريمية للشهداء في اختتام الذكرى السنوية للشهيد في عدد من محافظات الجمهورية إجلالا وتقديرا لعظيم ما قدموه في سبيل التحرر والاستقلال.

واستمر الزخم والحضور والتفاعل الشعبي والرسمي الحي لأحياء ذكرى الشهيد العطرة و في مختلف محافظات اليمن وعلى رأسها العاصمة صنعاء حيث أقامت عدد من الوزارات الرسمية بالعاصمة اليوم الأحد فعاليات متنوعة احتفاء بذكرى الشهيد السنوية، اذ أحيت وزارة الثقافة الذكرى باحتفال متنوع حوى عدداً من الفقرات الفنية والثقافية خطاباً وشعراً ومسرحاً ترنم الجميع بأيقونة النصر والعظمة بتضحيات الشهداء ،فيما أقامت وزارة الشئون الاجتماعية والعمل ندوة بعنوان (للشهيد حياة)، مثمنين الدور العظيم للشهيد ومتمنين الاهتمام من الجميع بأسر الشهداء.

وأحيا مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة ندوة فكرية وثقافية تحت شعار (الشهيد يوحد الوطن) ألقيت فيها عدد من الكلمات ركزت على أهمية ثقافة الجهاد والاستشهاد.

واختتم كل من ملتقى الطالب الجامعي وملتقى الأكاديميين في جامعة صنعاء فعاليات إحياء الذكرى السنوية للشهيد بحفل خطابي وإنشادي وشعري كبير أعقبه افتتاح معرض الصور للشهداء من الأكاديميين وطلاب الجامعات اليمنيين.

فيما أحيا القطاع النسائي في أمانه العاصمة والمحافظة عدداً من الفعاليات إحياءاً لهذه المناسبة العطرة.

ونظمت زيارة ميدانية تفقدية لأسر الشهداء بأمانة العاصمة وعدد من مديريات محافظة صنعاء شملت عددا من أسر وأهالي الشهداء الذين ثمنوا هذه الزيارات.

ونظَّم حشدٌ كبير من أبناء ذمار العزة والثورة والعطاء ومن مختلف الفئات المجتمعية والسياسية مهرجاناً اختتامياً للذكرى السنوية للشهيد، به أسبوع حافل بالفعاليات والأنشطة المختلفة التي استحضروا بها مسيرة وعطاء الشهيد وأكدوا من خلالها ارتباطهم الإيماني والثقافي الحي بثقافة الشهادة والاستشهاد في سبيل الله كما نظمت مؤسسة الشهداء بمحافظة ذمار زيارة تفقدية وتكريمية لأسر وأهالي الشهداء في منطقية ذي سحر بمديرية عنس.

وشهدت مديريات حجة المدينة ومبين وشرس بمحافظة حجة كما شهدت مختلف مديرياتها من خلال أيام الذكرى السنوية للشهيد إقامة معارض للصور وزيارات مجتمعية لأسر الشهداء.

فيما أقام القطاع النسائي بمطقة بني أسد بمديرية المحابشة فعالية الذكرى السنوية للشهيد تجسيداً للتضحية والفداء، وعظيم ما قدمه الشهداء من مواقف وبطولات في سبيل الله والدفاع عن عزة وكرامة الوطن.

إلى ذلك واصلت محافظة الجوف فعالياتها فافتتح أبناء مديرية برط العنان بمحافظة الجوف معرضاً لصور الشهداء واستلهام دروس التضحية والفداء من دمائهم الزكية، تلتها زيارات عديدة لأسر وأهالي الشهداء.

فيما كانت محافظة الحديدة حية بحضور ابنائها عبر عدد من الفعاليات فقد أختمت المحافظة فعالية ذكرى الشهيد وسط حضور حشد كبير من المواطنين، يتقدمهم كبار مسؤولي المحافظة وفي الفاعلية الختامية أكد الجميع بأن هذه الذكرى ستظل حاضرة في كل زمان ومكان.

كمنهج ومسيرة حياة للأجيال اليمنية جيلا بعد جيل وأقامت مؤسسة الشهداء بمديرية التعزية وبحضور مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز حفلاً خطابياً ختاميا للذكرى السنوية للشهيد، والذي حضره أقارب وأبناء الشهداء وجمعٌ غفيرٌ من محبي الشهداء، الذين أكدوا مواصلة الصمود ضد العدوان، وأقيم في منطقة المشهد بمديرية القفلة محافظة عمران معرض لصور الشهداء إحياءاً للمناسبة ذكرى الشهيد العظيمة.

وضم المعرض صور الشهداء من مديريات القفلة والمدان وشهارة وظليمة وصوير، وشهد إقبالاً واسعاً من قبل المواطنين وأسر الشهداء وذويهم الى ذلك قدم أبناء قرية بيت برمان في بني مطر بصنعاء قافلة من المواد الغذائية والمواشي أبطال الجيش واللجان الشعبية كما دفعوا بعدد من المقاتلين للتنكيل بالغزاة والمحتلين.