مظلومية وانتصار

قوات “التحالف الدولي” تختطف أربعة مدنيين سوريين من ريف دير الزور الشمالي

اختطفت قوات “التحالف الدولي” غير الشرعي بالتنسيق مع مليشيات “قسد” عدد من المدنيين السوريين في ريف دير الزور الشمالي بذريعة ملاحقة تنظيم “داعش” التكفيري.

وذكرت وكالة “سانا” الرسمية نقلا عن مصادر أهلية قولها: إن قوات من “التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة من خارج مجلس الأمن اقتحمت بالعربات المصفحة قرية الكسار التابعة لناحية البصيرة بريف ديرالزور الشمالي وقامت باختطاف أربعة مدنيين من عائلة واحدة من أهالي القرية.

ولفتت المصادر إلى أن اقتحام قوات “التحالف” بدأ بإطلاق نار كثيف لترهيب الأهالي قبل اقتحام أحد المنازل واختطاف المدنيين الأربعة واقتيادهم إلى جهة مجهولة.

وبالتوازي تقوم ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكية بعمليات اقتحام واختطاف تطول المدنيين في عشرات القرى والبلدات بأرياف دير الزور والحسكة والرقة تحت ذرائع مختلفة لترهيب الأهالي كان آخرها أمس حيث أقدمت عناصر الميليشيا على اعتقال شابين في حي المشلب في مدينة الرقة لأسباب مجهولة.

وكانت ميليشيا “قسد” اعتقلت أمس الأول نحو 25 شاباً من أحياء الصالحية والباعر ودوار البانوراما وغويران بمدينة الحسكة بتهم جاهزة بزعم التخابر لصالح تنظيم “داعش” كما قامت بمصادرة نحو 14 منزلاً من منازل الأهالي في بلدة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي ومنحتها لعناصر ميليشياتها.

ومنذ تشكيله من خارج مجلس الأمن في أغسطس 2014 ارتكب “التحالف  الدولي” عشرات المجازر بحق السوريين من خلال قصفه المناطق السكنية بأرياف حلب ودير الزور والرقة والحسكة إضافة إلى تدميره البنى التحتية تحت ذريعة محاربة “داعش” في الوقت الذي تؤكد فيه المعطيات والوقائع الارتباط الوثيق بين التحالف والتنظيم التكفيري لاستهداف الجيش العربي السوري والتجمعات السكنية في المنطقة الشرقية.