لافروف: موسكو تريد الكشف عن الاتفاق الروسي الأمريكي حول سوريا للرأي العام.

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن “موسكو تريد الكشف عن الاتفاق الروسي الأمريكي حول سوريا للرأي العام، خشية من تحريفه بغية حماية تنظيم النصرة من الغارات الروسية والأمريكية”.
وكشف لافروف في مؤتمر صحفي أن الجانب الروسي اقترح على واشنطن نشر الحزمة المتكونة من خمسة وثائق، والتي توصلت إليها موسكو وواشنطن يوم التاسع من سبتمبر إثر المحادثات بجنيف، بالكامل، وتبنيها كقرار لمجلس الأمن الدولي دون إجراء أي تعديلات على الوثائق، وذلك على الرغم من سعي الأمريكيين للحفاظ على الوثائق المذكورة سرية.
وأكد الوزير الروسي قائلاً “ليس لدينا ما نخفيه كل ما تنص عليه تلك الاتفاقات جاء بتوافق بين الطرفين، نحن أخذنا على عاتقنا الالتزام بتنفيذ الاتفاق بالكامل بنزاهة والعمل على تشجيع أولئك الذين يتعلق بهم تنفيذ بنود مختلفة من الاتفاق، على التعامل معه بنفس القدر من النزاهة”.
إلى ذلك أعرب لافروف عن دهشته من التصريحات الصادرة من واشنطن حول عدم ثقتها باستعداد موسكو لتنفيذ الاتفاقات الخاصة بالتسوية السورية، قائلاً: “إنها تصريحات مثيرة للدهشة، نظراً لكون الاتفاقات تتضمن تأكيد الولايات المتحدة على التزامها بالفصل بين الإرهابيين والمعارضة المعتدلة”.