متفرقات في الشأن المحلي.

بارك أبناء مديريتي السبعين وشعوب في العاصمة صنعاء تشكيل المجلس السياسي الأعلى. وفي وقفتين منفصلتين ندد أبناء المديريتين بجريمة قصف مصانع الغذاء في اليمن من قبل العدوان السعودي الأمريكي، والحصار المفروض على الموانئ اليمنية.

أبناء مديرية السبعين أعلنوا تأييدهم للاتفاق السياسي بين القوى الوطنية، ومباركتهم كافة الخطوات التي من شانها تعزيز اللحمة الداخلية.

من جانبهم أكد أبناء مديرية شعوب بأن تصعيد العدوان من استهدافه للمدنيين ينم عن التخبط واليأس في مواجهة الحكمة اليمنية التي تجلت بالاتفاق السياسي للقوى الوطنية.

  • قدمت حرائر مديريتي الحزم والغيل النازحين بالعاصمة صنعاء قافلة النصر والصمود دعما ومساندة لأبطالنا الجيش واللجان الشعبية المرابطين في ميادين الشرف بمحافظة الجوف، حيث أكدت نساء المديريتين تقديم القوافل تلو القوافل من المواد الغذائية والرجال دفاعا عن الدين والأرض والكرامة، شادات على أيادي الرجال الأبطال من لقنوا مرتزقة العدوان دروسا قاسية، مقدمات رسائل الثبات والصمود حتى النصر.
  • نفذت حرائر قرية أحلال بمديريه ضوران آنس بمحافظه ذمار وقفة احتجاجية واستنكارية لهمجيه العدوان وتصعيده على أبناء الشعب اليمني قاطبة.

المحتجات استنكرن ماقامت به دول العدوان من من عرقله سفر الوفد الوطني إلى اليمن في ظل صمت ما تسمى الأمم المتحدة، كما رفعن هتافات مندده بماحدث لأبناء الصراري من إهلاك للحرث والنسل، مؤكدات دعهمن لرجال الرجال في جبهات العزة والكرامة.

-أعلنت قبائل ال حميد التي تقع في منطقة حريب نهم والمحاددة لجدعان مأرب انضمامها إلى صفوف الجيش واللجان للدفاع عن بلادهم وأعراضهم ورداً على المجزرة التي ارتكبها الطيران بحق أبنائهم في منطقة مديد بنهم. وفي لقاء موسع أعلنو النفير إلى الجبهة لمواجهة الغزاة والمرتزقة.

  • أرسلت قبائل فوط بمحافظة صعدة قافلة غذائية ودعم مالي لأبطال الجيش و اللجان الشعبية المرابطين في محافظة الحديدة.

وأكد وفد القبائل الذي وصل إلى المحافظة برفقة القافلة أن هذه القافلة تأتي في إطار دعم رجال الرجال لمواجهة العدوان السعودي الأمريكي كأقل واجب ينبغي على كل يمني القيام به دون تهاون أو تأخير.

  • نظم أبناء مديرية جبل المحويت مسيرة تأييد لتشكيل المجلس السياسي الأعلى واتفاق القوى الوطنية الذي يرسم ملامح جديدة في المواجهة مع العدوان السعودي الأمريكي على اليمن .

المسيرة حملت لافتات معبرة عن التاييد الشعبي العارم للاتفاق السياسي وتشكيل المجلس السياسي الأعلى للجمهورية اليمنية، وكافة الخطوات التي يقوم بها الجيش واللجان الشعبية.

أبناء المديرية وفي وقفة أعقبت المسيرة باركوا الخطوات السياسية التي أعلن عنها انصار الله والمؤتمر الشعبي العام وحلفائهما في اطار تمتين الجبهة الداخلية ومواجهة العدوان.

كما أدان بيان الوقفة جرائم العدوان المستمرة بحق المدنيين، وسط صمت عالمي وأممي مطبق.

  • نظم أهالي ومشايخ منطقة المجمعه مديرية ريف إب بمحافظة إب وقفة تضامنية مع إخوانهم اهالي قرية الصراري بتعز وعبروا عن ارتياحهم بخطوة إعلان المجلس السياسي الأعلى.
  • شهدت مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة وقفتان احتجاجيتان الأولى نظمتها قبائل حيس تاييدا للمجلس السياسي وتنديدابجرائم العدوان السعودي الأمريكي والثانيه لنساء المديريه، مؤكدين وقوفهم الكامل من أجل دعم الجبهات.
  • عقدت الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية مؤتمرا صحفيا استثنائيا أطلقت فيه نداء استغاثة للجهات المسئولة في البلد والمنظمات الدولية المسئولة على حماية التراث العالمي بسرعة التدخل وتلافي انهيار عشرات المنازل والمعالم التاريخية بعد تتضررها جراء الاستهداف المباشر من قبل العدوان ونتيجة الغيث الغزير الذي أنعم الله به على اليمن.
  • أقام مكتب الثقافة بمحافظة حجة صباحية شعرية بعنوان شعراء في مواجهة العدوان بمناسبة مرور أكثر من خمسمائة يوم من العدوان السعودي الأمريكي على الشعب اليمني حضرها عدد من قيادات المحافظة وجمع من المثقفين .

أحيا هذه الفعالية كوكبة من شعراء المحافظة على أطلال صالة المركز الثقافي التي دمرها العدوان قبل بضعة أشهر في رسالة صمود تؤكد أنه مهما دمر العدوان من المنشآت والبنيان فلن ينال من إرادة وعزيمة وصمود الإنسان اليمني، وهذا جزء مما تضمنته قصائد ومشاركات الشعراء في هذه الصباحية .