مجلس الشورى يستنكر استهداف العدوان لمراكز الحجر الصحي في البيضاء

صنعاء  –  15 شعبان 1441هـ

 أدان مجلس الشورى بشدة استهداف طيران العدوان الأمريكي السعودي بغارتين لمركزي الحجر الصحي بمدرسة المحجبة بمديرية الملاجم وحجر سائقي القاطرات في عفار بمحافظة البيضاء.

 واعتبر مجلس الشورى في بيان صادر عنه، هذا الاستهداف يأتي في سياق سعي دول العدوان إدخال فيروس كورونا إلى اليمن .. لافتا إلى أن طيران تحالف العدوان سبق وأن شن غارات بالقرب من الحجر الصحي في الصليف بمحافظة الحديدة.

 ولفت إلى أن استهداف مراكز الحجر الصحي، يعكس مدى الانحطاط الأخلاقي وإفلاس تحالف العدوان في تحقيق أي من أهدافه المعلنة منذ السنة الأولى للعدوان، بصمود وثبات واستبسال الشعب اليمني، والذي أصبح اليوم أكثر وعياً وإدراكاً للمخططات التي تستهدف النيل من اليمن ووحدته وأمنه واستقراره.

 وحذر البيان من استمرار ترحيل السعودية لأعداد كبيرة من اليمنيين، مما يشكل ضغطاً على المنافذ البرية ومضاعفة دول العدوان لرحلات الطيران خلال الفترة الماضية إلى مطار عدن، بما في ذلك دخول جنود تحالف العدوان مدينة عدن دون إخضاعهم للحجر الصحي.

 وأكد مجلس الشورى أن ذلك ليس مستغرباً من النظام السعودي الذي يقود عدواناً على اليمن منذ أكثر من خمسة أعوام، استباح فيها حرمة دماء أبناء اليمن ودمر مقدراتهم.

 ودعا البيان الجهات الأمنية وذات العلاقة، المشمولة بقرارات اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة إلى تعزيز الإجراءات والاحتياطات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، خاصةً في مراكز الحجر الصحي في المنافذ.