مديرية الثورة تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية مركزية رسمية وشعبية

نظمت مديرية الثورة عصر اليوم السبت فعالية مركزية رسمية وشعبية تحت شعار {لَٰكِنِ ٱلرَّسُولُ وَٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ مَعَهُۥ جَٰهَدُواْ بِأَمْوَٰلِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ ۚ وَأُوْلَٰٓئِكَ لَهُمُ ٱلْخَيْرَٰتُ ۖ وَأُوْلَٰٓئِكَ هُمُ ٱلْمُفْلِحُونَ} احتفالا بقدوم ذكرى المولد الشريف على صاحبه افضل الصلاة والتسليم .

 

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس النواب الشيخ محمد حميد الطوقي عضو مجلس الشورى أحمد الظفري وعضو الهيئة الادارية رئيس لجنة التخطيط والتنمية المالية بالأمانة شرف الهادي ووكيل الامانة حسين المرتني والوكيل المساعد لقطاع البلديات محمد شرف الدين ومديري عموم المتابعة بالامانة عبدالحليم السكري ومشروع النظافة إبراهيم الصرابي ومدير عام مديرية الثورة عقيل السقاف ونائبه اجتماعي المديرية العميد هاشم إبراهيم وأعضاء المجلس المحلي ومدراء المكاتب التنفيذية ومشرفي الأحياء ومتابعي وعقال الخارات والشخصيات الاجتناعية والاعتبلرية بالمديرية .

 

وأشار ابو عقيل المهدي في كلمة المناسبة إلى أهمية الاحتفالية التي تعبر عن علاقة الشعب اليمني لرسول الله منذ تحركه بهذه الرسالة العظيمة .

 

لافتا بأن اليمنيين هم من تحركوا معه وجاهدوا معه ونصروه في الجاهلية الأولى وهم من سينصروه في الجاهلية الثانية .

 

وأكد بأن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف استجابة لدعوة الله وأن ذلك طريقا لعظمة الامة فالرسول جاء ليجعل هذه الامة خير أمة أخرجت للناس .

 

وقال بأن الله يأمرنا بأن نجل رسول الله وان نعظم رسول الله وأن الهدف بتعظيم رسول الله الخروج من واقع الذلة والمهانة والسقوط والانحدار الذي وصلت إليه الأمه اليوم .

 

واضاف بأن الشعب اليمني هو من أعظم الشعوب احتفالا برسول الله وهذا ليس بجديد على أبناء الشعب اليمني مستنكرا ما يحدث من فجور وفساد في الأراضي المقدسة .

 

وقال اذا كانت الشعوب تحتفي بيوم المعلم فنحن نحتفل بمعلم الأمة الأول رسول الله الذي علم الامة الأخلاق والدين وهو أول ثائر على المجرمين والطغاة من كفار قريش فهو اول ثائر في هذه الأمة فهو معلمنا الأول .

 

ونوه إلى أن احتفالنا برسول الله ترسيخا لمبادئه فهو من رسخ حقوق الإنسان وحقوق المرأة ودعا للمساواة والعدل ونشر النور والهدى .

 

وبين أن ضعف الأمة اليوم وظلام قلوبها لأنها ابتعدت عن نور الهدى الذي جاء به رسول الله لهذه الأمة وابتعاد الامة في هذا العصر عن نور الهداية التي جاء بها رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله .

 

وقال أن الاحتفال برسول الله للتعرف على سيرته ونهجه للإقتداء به وهو ما أكده القرآن الذي وصف رسول الله بقوله ” وإنك لعلى خلق عظيم ” في إشارة إلى عظمة رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله فالقرآن قدم لنا عظمة رسول الله واخلاق رسول الله .

 

واكد بأن الاحتفال بذكرى رسول الله أن نتعرف من خلالها على سيرة رسول الله ونهجه واثره والسير عليه .

 

واشار إلى أن الانتصارات الكبيرة التي يحققها الأبطال من المجاهدين في البيضاء ومأرب هي تجسيد لمحبتنا لرسول الله وكل ما نراه من انتصارات في كل الجوانب هي دليل على تحدي شعب اليمن لكل الطواغيت والظلمة بفضل عودتنا الجادة لله ورسوله ولكتاب الله .

 

 

وأشار اجتماعي المديرية العميد إبراهيم إلى عظمة المناسبة يجسد من خلالها أبناء اليمن مدى حبهم لرسول الله واقتدائهم بهم والسير على نهجه وبالصلاة عليه وعلى آله .

 

ولفت إلى أهمية التحرك بمشاريع النظافة وتزيين الشوارع استقبالا لمولد ذكرى رسول الله .

 

مرحبا بالأسيرين صبري يحي منيف وإبراهيم عبدالرب الجنيد المحررين من معتقلات العدوان مرحبا بالجميع .

 

وفي الاحتفالية تم الاحتفاء بتحرير الأسيرين صبري يحي منيف وإبراهيم عبد الرب الجنيد الذين تم تحريرهما من معتقلات العدوان .

 

تخلل الفعالية قصيدة شعرية للشاعر حسن المهدي نالت استحسان الحاضرين وفقرة إنشادية لفرقة الإنشاد .