مظلومية وانتصار

ندوة توعوية بالجامع الكبير في صنعاء بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة 1444هـ

نظمت وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بالاشتراك مع دائرة الثقافة القرآنية بالمكتب التنفيذي ندوة توعوية بالذكرى السنوية للصرخة بعنوان ” الصرخة في وجه المستكبرين، المنطلقات والنتائج”

وخلال الندوة التى حضرها وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني أوضح الناشط الثقافي ضيف الله الجرادي في المحور الأول إلى أن الصرخة في وجه المستكبرين تمثل حرباً نفسية على أعداء الأمة أمريكا وإسرائيل. وأكد أن الشهيد القائد أدرك مبكرا خطورة المشروع الأمريكي لاحتلال الأمة الإسلامية واستغلال ثرواتها وإذلال شعوبها، فأطلق مشروعه القرآني النهضوي لمواجهة ذلك المشروع الاستعماري. وتطرق الجرادي إلى دلالات ومعاني الشعار في البراءة من أعداء الله وإفشال مخططاتهم ومؤامراتهم التي تستهدف الأمة الإسلامية.
وفي المحور الثاني أكد وكيل وزارة الارشاد
العزي محمد راجح ، أن الصرخة أحيت في الأمة روح الجهاد والعزة والإباء والشجاعة، وأرعبت دول الاستكبار العالمي وعلى رأسها أمريكا وإسرائيل وأزهقت باطلهم وكشفت حقيقتهم و أفشلت كل مؤامراتهم. وحطم جدار الصمت ونتقل بالامة من حالة الا موقف إلى موقف وكان مسار عملي إيماني يتجسد في الواقع الميداني وأوجد حالة من السخط تجاة أعداء الأمه الإسلامية. وأكدت محاور الندوة على ضرورة المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والصهيونية.. داعيا إلى ترسيخ النتائج والشواهد التى انطلاق الشعار لأجلها في 1_17_2002م

حضر الندوة عدد من الشخصيات العلمائية والثقافية والاجتماعية وطلاب الدورات الصيفية…