مظلومية وانتصار

ندوة في الجامع الكبير بصنعاء بمناسبتي ذكرى استشهاد الإمام علي”عليه السلام” ويوم القدس العالمي

عقدت بالجامع الكبير بصنعاء ندوة توعوية بمناسبتي ذكرى استشهاد الإمام علي”عليه السلام” ويوم القدس العالمي بعنوان استشهاد الإمام علي عليه السلام وأثره في قضية الأمة المركزية ، نظمتها وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بالاشتراك مع دائرة الثقافة القرآنية بالمكتب التنفيذي . وفي الندوة اعتبر الناشط الثقافي، الناشط الثقافي، ضيف الله الجرادي
في المحور الأول، “استقرا الأحداث واخذ العبرة حتى لانسقط ضحية للانحراف الآخر” أن احياء ذكرى استشهاد الامام علي محطة تربوية لتزكية النفوس بسيرته العطرة والاستفادة من منهجيته في تعزيز الصمود والتلاحم والتصدي لمؤامرات قوي العدوان وإحباط مشاريعها الاستعمارية.
وأشار إلى حاجة الأمة للاقتداء بأخلاق وشجاعة الإمام علي والاطلاع على سيرته العطرة، لافتا إلى أهمية تثقيف المجتمع بسيرة الإمام علي رضي الله عنه واستلهام الدروس من حياته وجهاده والسير علي نهجه..
من جانبه أشار الناشط الثقافي، نبيل المهدي في المحور الثاني الى أهمية القدس كمدينة مقدسة للمسلمين وقد عمل القرآن على ربطها بالمقدسات الأخرى والتحذير من تولى اليهود والنصارى والتأكيد على أنه لايمكن أن يهزم اليهود الا تحت قيادة الإمام علي وأهل بيت رسول الله و على تمسكت الشعب اليمني في القضية المركزية للأمة فلسطين.. وستعرض المهدي ،علاقة الإمام علي بالقدس والعودة للنبي الذي وضح الحلول في الانتصار للقدس بأحداث يوم خيبر الذي انهزم فيه اليهود وهم أضعاف عدد المسلميين وعندما اخذ الإمام علي الراية وتحقق النصر للمسلميين، مايؤكدا أنه لايمكن أن تنتصر الأمة الإسلامية على اليهود الا بقيادة الإمام علي وآل بيت الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.. مؤكداً أن إحياء يوم القدس العالمي هذا العام، يأتي تزامناً مع حملة صهيونية على الأقصى وبلدات القدس، يسعى الاحتلال من خلالها استكمال السيطرة على المدينة وتهويدها.. حضر الندوة قيادات تنفيذية وشخصيات اجتماعية وتربويون.