ندوة مركزية إرشادية بمديرية الصافية لإحياء ذكري قدوم الإمام الهادي عليه السلام إلى اليمن

نظم المكتب الإشرافي لأنصار الله بمديرية الصافية بالتعاون مع مكتب الأوقاف والإرشاد المديرية ندوة توعوية مركزية بمسجد الرضوان لإحياء ذكرى قدوم الإمام الهادي سلام الله عليه إلى اليمن بعنوان “( الإمام الهادي ..سيرة ومسيرة )” .

 

وفي الندوة المركزية التي بدأت بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها الشيخ الحافظ عبدالله الحداء امام وخطيب جامع الرضوان وبحضور مشرف عام المديرية المجاهد رضوان الخولاني ومدير مكتب الثقافة بالمديرية محمد الكبودي والمشرف الثقافي كمال الثلايا مقدم الندوة المركزية .

 

قدم فضيلة الأستاذ أحمد السراجي ثقافي السبعين ورقة توعية إرشادية استهلها بالحديث عن أبرز ما إتصف به الإمام الهادي عليه السلام وأشار إلى أهمية هذه الذكرى للتعريف بشخصية الإمام الهادي وتفانيه وتضحيته و استلهام الدروس والعبر لتصحيح مسار الأمة وإصلاح واقعها بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر .

 

وتطرق السراجي إلى أهمية التذكير بارتباط واقع اليوم بواقع الإمام الهادي عليه السلام ،فما قدمه ويقدمه أبناء الشعب اليمني وقيادته الحكيمة من تضحيات واستبسال وبذل وعطاء بالمال والأنفس في سبيل الله ومواجهة العدوان والظلم والطغيان .

 

يؤكد ارتباط شعب الإيمان والحكمة بواقع الإمام الهادي يحيى بن الحسين والسير على نهجة الذي ضحى وناضل وجاهد من أجل قيام دولة الإسلام استرشادا بكتاب الله واتباعا لمنهج رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم ، واهتداء بحكومة الإمام علي واستبصارا بثورة الإمام الحسين.

 

وأكدت كلمات الندوة إلى الحاجة الماسة إلى العودة لشخصية الإمام الهادي في حكمه وعدله وعقله وعلمه وإدارته ونظامه والاستفادة من ثباته ومبادئه وتضحياته التي كان أساسها العدل والورع والتقوى والحكمة في حزم الأمور .

 

وكان أبرز ما اشار إليه السراجي محاضر الندوة أن الإمام الهادي لم يدخل اليمن بجيش جرار كما يقول المغلظون ، فقد دخل اليمن بطلب من أهل اليمن بعد أن عصفت بهم الفتن فذهبوا إلى المدينة وطلبوا منه القدوم لليمن لكي يعيد إحياء الفرائض والسنن ويلم شعث أهل اليمن الذين فرقتهم الساسات الإستعمارية الى شيعا واحزابا و دويلات ، فلبا دعوتهم وخرج إلى اليمن عليه السلام مصلحاً ومقيماً لحدود الله مجاهداً ضد طغيان المرتدين عن دين الله، لا فاتحاً ولا طامعاً ولا غازياً ..

 

حضر الفعالية جمع غفير من أبناء واعيان وشخصيات وعقال ومشرفي ومتابعي عدد من أحياء وحارات مديرية الصافية .