مظلومية وانتصار

هنية: مستعدون للقاء عاجل بين حماس وفتح لاستعادة الوحدة الفلسطينية ومواجهة “صفقة القرن”

فلسطين المحتلة– 22 شعبان 1440هـ

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية استعداد الحركة لعقد لقاءات عاجلة وسريعة مع الكل الوطني من دون استثناء وخاصة مع حركة فتح.

وأضاف هنية في مؤتمر صحافي للفصائل تحت عنوان “متحدون في مواجهة صفقة القرن” أن حماس مستعدة للقاء وطني جامع ولقاء الرئيس محمود عباس للبحث في كيفية استعادة الوحدة الوطنية، ومشدداً أنه “لا للوطن البديل ولا للتنازل عن حق العودة وعن أي شبر من القدس”.

وأكد “الأرض لنا والقدس لنا ولن نتخلى عن حقنا مهما كانت الضغوطات وليس منّا وليس فينا من يقبل التعاطي مع صفقة القرن”.

هنية رأى أن الفلسطينيين بحاجة اليوم إلى التوافق على استراتيجية وطنية لمواجهة التحديات. كما أكد أن هدف الحراك الصهيو-أميركي هو تصفية القضية السياسية للشعب الفلسطيني، مشدداً “هذا خطير جداً”.

وأشار إلى وجود مساعٍ لإشغال الأمة بوضعها الداخلي عن قضية فلسطين، ومحاصرة ثقافة المقاومة، مشدداً “نرفض السيادة الإسرائيلية على أي جزء من القدس كما نرفض أي محاولة لتصفية حق العودة”.

وتابع هنية “تمّ تسجيل محطات فارقة في الصمود البطولي الأسطوري لشعبنا الفلسطيني في مواجهة محاولات تصفية القضية”، لافتاً إلى أن “محاولات إسرائيل اختراق الجسم العربي تجري من البوابة الرسمية ومن رأس الهرم السياسي في بعض الدول”.

وأكد أن فصول صفقة القرن هي من صناعة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الأساس.

رئيس المكتب السياسي لحماس ختم قائلاً “ندعو الرئيس عباس للمجيء إلى غزة لنعلن معاً عن استراتيجية وطنية لمواجهة صفقة القرن”.

وكانت معلومات قد كشفت في 18 نيسان/ أبريل الجاري أن جاريد كوشنير مستشار الرئيس الأميركيّ دونالد ترامب يُزمع الإعلان عن “صفقة القرن” بعد شهر رمضان المقبل.

جدير بالذكر أن ترامب أعلن قبل فترة أنه سيقدّم خطة للسلام بين “إسرائيل” والفلسطينيين، أطلق عليها اسم “صفقة القرن”، وأكد الفلسطينيون بكافة فصائلهم أنهم يرفضون الخطة المذكورة.

المصدر : الميادين نت