وزارة الإرشاد تنظم ندوة في الجامع الكبير بمناسبة ذكرى الصرخة

نظمت وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بالاشتراك مع دائرة الثقافة القرآنية بالمكتب التنفيذي في الجامع الكبير بصنعاء، ندوة توعوية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة، بعنوان الصرخة في وجه المستكبرين “المطلقات والأهداف”

وفي الندوة، استعرض وزير الإعلام ضيف الله الشامي في المحور الثاني دلالات وأهداف الشعار والى أهمية إحياء هذه المناسبة التى تأتي لتجسيد وأحياء المبادئ العظيمة التى تعزز من حالة الوعي المجتمعي تجاه الأعداء. وأشار الى ان شعار الصرخة الذي أطلقه الشهيد القائد جاء على رأس المشروع القرآني التنويري للبراءة من أعداء الإسلام والمسلمين لإخراج الأمة من حالة الغفلة والصمت والسكوت ، والتدجين والخنوع والخضوع لأعدائها إلى الموقـف والتحرك العملي الجاد تجاه الأخطار الكبرى التي تحاك ضد الأمة. مبيناً أن الشعار يعزز من الوعي في مواجهة مشاريع قوى الهيمنة وإفشالها.

فيما تطرق الناشط الثقافي ضيف الله الجرادي في المحور الأول المحور مرحلة ماقبل الصرخة وإلى معاني الشعار كشعار هوية وموقف إيماني وسلاح في مواجهة الطغاة والمستكبرين.. لافتا إلى أن شعار الصرخة مثل الفرز الحقيقي لشعوب الامة من خلال صدق الموقف والانتماء للهوية الإيمانية، وعلى مواقف من ثمار الصرخة في وجه المستكبرين، وأهميتها في تعزيز صمود الأمة وعزتها وكرامتها.