وزير الداخلية والمخابرات والمنطقة السابعة يناقشون جوانب التنسيق لتعزيز الأمن في البيضاء

ناقش اجتماع مشترك اليوم الاثنين، برئاسة وزير الداخلية بحكومة تصريف الأعمال اللواء عبد الكريم الحوثي، جوانب التنسيق بين الأجهزة الأمنية والسلطة المحلية، والجانب العسكري في محافظة البيضاء، بما يعزز الأمن والاستقرار في المحافظة.

وفي الاجتماع أكد وزير الداخلية، أهمية العمل المشترك وتطوير آلية التنسيق في هذه المرحلة التي تتعرض فيها بلادنا لعدوان صهيوني أمريكي بريطاني، نتيجة للموقف الديني والإنساني الذي اتخذه اليمن نصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وأشار إلى أن هذا الموقف الذي اتخذه قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي تجاه الأحداث في فلسطين، وما ترتب عليه من خيارات وعمليات عسكرية نفذتها القوات المسلحة بحراً وجواً، ضمن معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، يحتّم على الجميع رفع مستوى الجهوزية والعمل وفق خطة مشتركة لحماية الشعب اليمني، وإحباط المخططات التآمرية التي يحاول عبرها العدو استهداف الشعب لتأييده للموقف الذي أعلنه السيد القائد، ومساندته لكل الخيارات والعمليات العسكرية.

من جانبه لفت رئيس جهاز الأمن والمخابرات، عبد الكريم الخيواني إلى تنسيق الأجهزة الأمنية مع الجانب العسكري والسلطة المحلية في محافظة البيضاء، وتوحيد الجهود والعمل كفريق واحد، والذي كان له دور في كشف وإحباط مخططات الأعداء، والحفاظ على الأمن والسكينة العامة.

بدوره أشار محافظ البيضاء، عبد الله إدريس إلى استمرار كافة مكونات ومكاتب السلطة المحلية في تنفيذ آلية العمل المشتركة.

وأكد تعاون كافة قبائل وأبناء محافظة البيضاء مع المؤسسة الأمنية وكافة مؤسسات الدولة، لمواجهة وإحباط كل محاولات للمساس بالأمن والسكينة العامة، وتأييدهم المطلق للسيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي، وجهوزيتهم للمشاركة في تنفيذ كل الخيارات التي يوجه بها دفاعا عن المقدسات وانتصاراً للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة، وتصدياً للعدوان الأمريكي البريطاني على بلادنا.

فيما استعرض قائد المنطقة العسكرية السابعة، اللواء ناصر المحمدي الدور المنوط بمنتسبي القوات المسلحة في المحافظة، في إطار العمل المشترك مع الأجهزة الأمنية والسلطة المحلية، وسبل تعزيز وتطوير آلية التنسيق، مؤكداً أهمية دور وجهاء ومشايخ المحافظة.

من جهته تطرق نائب وزير الداخلية، عبد المجيد المرتضى، إلى جهود التعبئة العامة والتدريب العسكري في دورات “طوفان الأقصى”، وما نفذته وزارة الداخلية في هذا الجانب، لافتا إلى أهمية توحيد الجهود بين مختلف المؤسسات المعنية تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة.

حضر الاجتماع وكيل وزارة الداخلية اللواء علي حسين الحوثي، والقائم بأعمال مدير أمن البيضاء العميد أحمد الشرفي.