مظلومية وانتصار

وزير النقل: العدوان يماطل في تسيير الرحلات الجوية نحو القاهرة والهند

وأكد وزير النقل اللواء عبد الوهاب الدرة ، اليوم الأربعاء، أن الوزارة أنهتم بذل كامل الجهود لسد الذرائع وتسيير الرحلات من مطار صنعاء نحو القاهرة والهند دون جدوى لأن تحالف العدوان لا زال يماطل.

وقال اللواء عبدالوهاب الدرة في تصريح للمسيرة:” 3 رحلات أسبوعيا نحو وجهة وحيدة، (صنعاء عمان) لا تسد الاحتياج وخاصة للمرضى المستعصي علاجهم في الداخل بعد 8 سنوات من الحصار والعدوان.

وقدم النصح لطيران “اليمنية” كناقل وطني وحيد، العمل بمهنية وتسيير الرحلات من مطار صنعاء أسوة بباقي المطارات المحلية.. موضحا أن جدولة الرحلات نحو القاهرة جرى تعطيلها في اللحظات الأخيرة.. محملاً المسئولية تحالف العدوان كونه المشغل لمرتزقته في الداخل.

وشدد على أن “طيران اليمنية” معني بتقديم إيضاحات للرأي العام حول أسباب عدم تشغيل وجهتي الهند والقاهرة وإخلاء ساحته كفرصة أخيرة.

من جهته أوضح خالد الشايف مدير عام مطار صنعاء أن مطار صنعاء لايزال واقعا تحت الحصار، وهو شبه مغلق، باستثناء وجهة سفر وحيدة مقيدة ومحدودة .. مؤكدا أنه لا جدية من تحالف العدوان بشأن ما تم الاتفاق عليه لناحية زيادة عدد الرحلات نحو الأردن أو فتح وجهات جديدة من مطار صنعاء.

وأوضح أن الرحلات نحو الاردن لا تمثل سوى 10 % مما جرى الاتفاق عليه خلال الهدنة أو فترة خفض التصعيد القائمة ضمن 5 وجهات جرى التوافق عليها.

وقال الشايف: قبيل الحصار كان مطار صنعاء يسير رحلات نحو 50 وجهة دولية وعدد المسافرين يتجاوز 5 الاف يوميا.

وجدد مدير مطار صنعاء خالد الشايف التأكيد أن مطار صنعاء ورغم الحصار جاهز فنيا لتشغيل الرحلات.. موضحا أن التعطيل هو سياسي من قبل تحالف العدوان.

وكان وكيل هيئة الطيران المدني والأرصاد رائد جبل، قد أكد أن تحالف العدوان بقيادة السعودية يعمل وبشكل مباشر على إعاقة فتح وجهات جديدة عبر مطار صنعاء الدولي والذي يترتب عليه إطالة معاناة الشعب اليمني عامة والمرضى خاصة.

وأوضح أن العدوان ومرتزقته مستمرون في مماطلتهم وتعنتهم بعدم فتح أي وجهات جديدة من شأنها الإسهام في تخفيف معاناة المرضى”.

وأشار إلى أن وجهة القاهرة ما تزال مغلقة وتسيير الرحلات المدنية إليها مرهون مباشرة بموافقة الرياض التي تمارس مع مرتزقتها عرقلة تسيير رحلات للقاهرة منذ بداية الهدنة إلى اليوم .. لافتاً إلى أن فتح وجهة إلى الهند مرهون بموافقة تحالف العدوان.

وبين أن تحالف العدوان ومرتزقته رفضوا إضافة أي رحلات إلى الأردن باستثناء الرحلات الثلاث الأسبوعية التي لا تفي حتى باحتياجات المرضى.