مظلومية وانتصار

تواصل الفعاليات الاحتفائية بذكرى اسبوع الشهيد في عموم المحافظات

> الدعوة إلى رعاية أسر الشهداء وإعطائهم الأولوية في مختلف قطاعات الدولة

الثورة / سبأ – محافظات
تواصلت أمس فعاليات أسبوع الشهيد في مختلف محافظات الجمهورية، حيث اشتملت هذه الفعاليات على أنشطة ثقافية ومعارض فنية وغيرها من الأنشطة التي عبرت في مضامينها عن أهمية هذه المناسبة التي تعد تقريراً للشهداء الذين قدموا أرواحهم من أجل عزة وكرامة الوطن.
وفي هذا الصدد نظمت وزارة الثقافة أمس على رواق بيت الثقافة صباحية إنشادية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد بالتعاون مع جمعية المنشدين اليمنيين والاتحاد العربي للثقافة والإبداع.
وتضمنت الصباحية، التي حضرتها نائب وزير الثقافة هدى أبلان، لوحة إنشادية بعنوان (اوبريت المجد للشهداء) قدمتها فرقة الإنشاد التابعة لوزارة الثقافة والجمعية وبمشاركة مؤسسة المنشد الثقافية.
وأكد رئيس جمعية المنشدين اليمنيين علي محسن الأكوع أهمية إقامة هذه الفعاليات في التوعية المجتمعة والتعبير عن الدور العظيم للشهداء في الحفاظ على سيادة اليمن وأمنه واستقراره، منوهاً بأهمية المضي على دروب الشهداء حتى تحرير اليمن من الغزاة المحتلين.
حضر الصباحية عدد من وكلاء الوزارة والمهتمين.
كما نظم ملتقى الطالب الجامعي بقاعة الشيخ جابر بكلية الطب والعلوم الصحية بصنعاء اليوم، ندوة ثقافية بعنوان “كرامة الشهداء عندالله “ في إطار الاحتفال بأسبوع الشهيد.
وفي الندوة أشار عضو الجبهة الثقافية لمناهضة العدوان صالح الخولاني إلى الفضائل والكرامات العظيمة للشهداء ومنزلتهم عند الخالق تبارك وتعالى.
وقال “ إننا في هذا الصرح العلمي كلية الطب، نحتفل بأسبوع الشهيد الذي ضحى من أجل الدفاع عن الوطن وحماية أمنه واستقراره وضحى الشهداء من أجل عزة وكرامة واستقلال وسيادة الوطن والتصدي للغزاة والمرتزقة “.
وتطرق الخولاني إلى جوهر الشهادة وعظمتها والفرق بين الشهداء الذين يقاتلون من أجل الدفاع عن الأرض والعرض والشرف والعزة والكرامة وبين أولئك الذين يقاتلون من أجل حفنة من الأموال في سبيل الشيطان.
ودعا عضو الجبهة الثقافية لمناهضة العدوان إلى ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتهم .. مبينا أن دماء الشهداء وأسرهم وذويهم ستظل أمانة في أعناق الجميع ولابد من احترام وتعظيم تضحياتهم .
وحث على الحفاظ على اللحمة الوطنية ونبذ ثقافة الكراهية والتعب الفكري والمذهبي والطائفي الذي يروج له تحالف العدوان وأدواته المأجورة من أجل تمزيق النسيج الاجتماعي بين أبناء الوطن الواحد.
فيما أشارت كلمات عضو الهيئة العليا لحزب الرشاد محمد طاهر أنعم وإبراهيم الشامي، وليلى الجرموزي عن أسر الشهداء، إلى ضرورة إحياء ذكرى أسبوع الشهيد واستلهام العبر والدروس منها في الصبر والصمود والثبات والتماسك المجتمعي لمواجهة العدوان الغاشم.
واستعرضوا القيم العظيمة والخصال الحميدة للشهداء والمنازل والدرجات العالية التي يحظى بها الشهداء عند المولى عز وجل كما قال سبحانه وتعالى “ وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ “.
وأكد المتحدثون أن الشهادة منحة عظيمة وهبها الله تعالى لعباده المؤمنين الذين يقدمون أنفسهم وأرواحهم من أجل إعلاء كلمة الدين ونصرة الحق وإزهاق الباطل والوقوف في وجه الطغاة والمستكبرين .
تخلل الندوة قصائد شعرية للشعراء محمد الوزير وهاشم الديلمي وإيمان العبسي وصلاح الدين الغني وأوبريت بعنوان “لبيك يا وطني “.
إلى ذلك افتتح وكيل محافظة صنعاء يحيی جمعان أمس معرض الصور في منطقة ضوضان بمديرية همدان ضمن فعاليات أسبوع الشهيد.
وحث جمعان على مزيد من التفاعل مع فعاليات يوم الشهيد وفضح جرائم العدوان السعودي الأمريكي وكشفها على الرأي العام العالمي .. مؤكدا ضرورة مضاعفة الجهود لتوثيق الجرائم والمجازر التي يرتكبها تحالف العدوان كل يوم ضد أبناء الشعب اليمني.
فيما أكد مدير عام مديرية همدان جبران غوبر أهمية رعاية أبناء وأسر الشهداء عرفانا بما قدمه الشهداء من تضحيات دفاعا عن عزة وسيادة الوطن.
من جانبه أشار مدير عام فرع شركة النفط بمنطقة صنعاء إبراهيم الوريث إلى أهمية رعاية أسر الشهداء من خلال فتح حساب في البنوك للتبرع لهم وتفعيل دور جمعيات أسر الشهداء ووضع امتيازات خاصة لأبنائهم في كافة قطاعات الدولة.
حضر تدشين المعرض مدير عام صندوق النظافة المهندس طه الكبسي وعدد من أعضاء المجلس المحلي والمشائخ والوجهاء بمديرية همدان.
كما دشن وكيل محافظة الحديدة علي قشر أمس فعاليات بانوراما أسبوع الشهيد والذي يحتوي على معرض للصور الفوتوغرافية التي رصدت جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن.
وخلال التدشين أشاد الوكيل بالجهود المبذولة في توثيق جرائم العدوان السعودي الأمريكي وتعرية النظام السعودي الحاقد في استهداف الأبرياء والأطفال والنساء خلال أكثر 300 يوم.
وأكد أن صمت المجتمع الدولي على ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان سافر وحصار منذ عام يكشف حجم المؤامرة على اليمن ومدى الحقد على الوطن من النظام السعودي.
من جهته أشار مدير عام مكتب الثقافة عبدالله عفيف إلى أن المعرض الذي يضم 370 صورة و 8 مجسمات و 4 رسومات تحكي قصصاً واقعية .. مبينا أن ذلك يعتبر أقل ما يمكن فعله إكراما لدماء الشهداء ممن ضحوا بأرواحهم دفاعا عن عزة وكرامة اليمن واليمنيين.
حضر التدشين مشرف اللجنة الثورية في المحافظة نائف أبو خرفشة ومدير شرطة المحافظة عبد الحميد المؤيد ومدير مكتب التربية بالمحافظة عنتر محمد بحر وقائد فرع القوات الخاصة محمد مسمار ومدير شرطة البحث احمد حمدين وعدد من مديري عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة وجمع غفير من المثقفين والمهتمين من أبناء المحافظة.
على نفس الصعيد دشنت بمحافظة ذمار أمس فعاليات أسبوع الشهيد تحت شعار ” الشهيد يوحد الوطن” .
وخلال الحفل الذي حضره وكيلا المحافظة عبده علي سيلان ومحمد محمد عبدالرزاق، أكد وكيل محافظة ذمار محمود الجبين أهمية رعاية أسر الشهداء وفاءً لتضحياتهم التي قدموها من أجل الوطن والدفاع عنه.
وأشار إلى التضحيات التي قدمها الشهداء في سبيل الدفاع عن تراب الوطن الطاهر ضد المرتزقة والعملاء والغزاة والتنظيمات الإرهابية.
فيما أشار مدير عام مكتب التعليم الفني بالمحافظة نجيب الحاشدي إلى ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء وتقديم الدعم والرعاية عرفانا بتضحياتهم.
كما دشنت بمدينة رداع محافظة البيضاء أمس فعالية أسبوع الشهيد تحت شعار “شهداؤنا عظماؤنا” .
وفي افتتاح معرض صور الشهداء من أبناء رداع وبحضور مشرف المحافظة الشيخ حمود شتان وامين عام محلي رداع احمد العكام أكد مدير عام الشرطة بالمحافظة العميد عبد العزيز العجلي أن ذكرى الشهيد تعد مناسبة عظيمة وغالية على قلوب اليمنيين جميعا.. لاسيما وأن دماء الشهداء ستصنع فجراً جديدا ينتصر فيه الوطن على أعدائه الذين استهدفوا كل مقومات الحياة وان العدوان السعودي الغاشم لن يزيد أبناء اليمن إلا ثباتا وإصرارا على مبدأ الكرامة والسيادة والعزة كونهم قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن.
وأشاد العجلي بتضحيات وبطولات الشهداء الذين سطروا أروع الملاحم البطولية من أجل الوطن.. معتبرا تلك الدماء فاتحة نصر للشعب اليمني الذي يواجه اليوم اعتى دول العدوان .
وقد دعا المشاركون في الفعالية المنظمات الدولية ودعاة السلام الى سرعة وقف العدوان السعودي الأمريكي الغاشم على اليمن وإنهاء الحصار البري والبحري الجوي الجائر الذي يفاقم من معاناة المواطنين .
وفي اختتام الفعالية تم تكريم أبناء الشهداء بهدايا رمزية عرفانا وتقديرا بالأدوار البطولية التي قدمها الشهداء في سبيل عزة وكرامة ونصرة الشعب اليمني والحفاظ على أمنه واستقراره وسلامة أراضيه ومواجهة العدوان الغاشم الذي دمر البنية الأساسية واستهدف النساء والأطفال .