مظلومية وانتصار

تدشين حملة نظافة بمدارس أمانة العاصمة ضمن حملة التوعية بمرض الكوليرا.

دشن وكيل أمانة العاصمة فهد الأعجم ومدير مكتب التربية بالأمانة محمد الفضلي اليوم حملة النظافة، في إطار حملة التوعية بمرض الكوليرا في مدراس مديريات أمانة العاصمة بدعم من جمعية صنعاء الخيرية الاجتماعية التنموية.

وفي التدشين أكد الفضلي أهمية تضافر جهود الجميع الحملة للحد من  انتشار الأمراض ومكافحتها من خلال الحفاظ على النظافة، والتوعية بمرض الكوليرا وطرق الوقاية منه.

وأشار إلى أن تنظيم هذه الحملات يهدف إلى توصيل رسالة إلى المجتمع لمكافحة المرض من خلال النظافة وغسل الخضروات ورفع المخلفات ووضعها في الأماكن الصحيحة، لضمان  سلامة صحة الجميع.

وأشاد الفضلي بما تقوم به جمعية صنعاء من أعمال وأنشطة توعوية وخيرية وتنموية في كثير من المجالات خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها المواطن جراء العدوان السعودي على اليمن أرضا وإنساناً.

فيما أكد المدير التنفيذي لجمعية صنعاء الخيرية الاجتماعية التنموية هلال البحري استمرار الجمعية في إقامة ودعم مثل هذه الحملات والأعمال والأنشطة الخيرية التي تخدم المجتمع.. لافتا إلى أهمية تعزيز الشراكة مع أمانة العاصمة من خلال تنظيم مثل هذه الحملات والأنشطة التي تهدف إلى خدمة المجتمع.

بدورة أوضح مدير الصحة المدرسية بالأمانة على مرغم أن هذه الحملة التي تنفذ بدعم من جمعية صنعاء الخيرية للتوعية بمرض الكواليرا، تستهدف 44 مدرسة في جميع مديريات الأمانة العشر باستثناء مديرية شعوب التي سيتم استهداف جميع المدارس فيها نظراً لكثرة عدد الحالات المشتبه إصابتها بمرض الكواليرا.

مدير عام التوعية البيئية بالامانة عبد الحليم السكري أشار إلى أن فرق التوعية الميدانية بدأت بالنزول إلى عدد من مدراس الأمانة بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم للتوعية بأعراض مرض الكواليرا وكيفية الوقاية منه من خلال المحافظة على النظافة الشخصية والأماكن العامة والمنازل.