بالصور … ندوة اقتصادية بعنوان ” بوعينا نواجه العدوان “

أقيمت صباح اليوم الخميس الموافق 8/12/2016 في العاصمة صنعاء ندوة اقتصادية تحت عنوان ” بوعينا نواجه العدوان ” برعاية قطاع التعليم والشباب بأمانه العاصمة .

ابتدأت الندوة الاستاذة / أخلاق الشامي ” أن الشعب اليمني شعب صابر وصامد بالرغم ما مر به من ظلم وعدوان وحصار ، ولكن بالرغم من ذلك يعتبر هذا الشعب شعب متكاتف ويعرف أهمية هذا التكاتف بالخصوص في هذه المرحلة ”

تحدثت أمة الرزاق جحاف مدير القطاع الثقافي في قسم التراث عن أهمية دور الحرف المهنية في اوساط المجتمع اليمني ، لان هناك حرف مهنية عديدة يستطيع اليمنيون أن يعملون من أجل الرقي والسمو بالاقتصاد اليمني دون الرجوع للدول الخارج . مضيفتاً ، أن اليمن من أهم الحضارات العربية والإسلامية .

وشرحت أمة الله ابو طالب عن أهمية دور الاقتصاد في اليمن وأنه واجب على افراد المجتمع أن يعتبر من هذه المرحلة ويعرف حق المعرفة ان ما يعيشه اليوم من عدم توفير الرواتب هو بسبب الحصار الخانق والعدوان الجائر.

وأوضحت ابو طالب ، أن البنك المركزي ليس مسؤولاً تجاه دفع المرتبات ، وانما المسؤول الاول هي الدول ولكن الدوله اليوم تمر بحرب اقتصادية وذلك نتيجة العدوان والحصار وتدمير المصانع وعدم المقدرة على الاستيراد والتصدير وهذا ما أدى الى ضعف في السيولة المادية مما أدى الى عدم توفير رواتب للموظفين .

اشادت، اشراق المأخذي الناشطة السياسية وعضو في قطاع التعليم والشباب بأمانة العاصمة ، أنه يجب الرجوع الى الله تعالى والتحلي بأخلاق القران الكريم لانه يعتبر من أهم الحلول الناجحة والهدى الى كيفية ان نكون أمة قويه تواجه العدو في حربه الاقتصادية كما حربه العسكرية والاعلامية .

حضر الندوة العديد من الناشطات السياسيات والاقتصاديات والمدرسات والشباب

ربما تحتوي الصورة على: ‏2‏ شخصان ، ‏طعام‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏أشخاص يقفون‏ و‏شخص أو أكثر‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص أو أكثر‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص أو أكثر‏