مظلومية وانتصار

السلطة المحلية بالحديدة تستنكر الموقف السلبي للأمم المتحدة من مساعدة أبناء الدريهمي

الحديدة– 19 شعبان 1440هـ

استنكرت السلطة المحلية والمكتب التنفيذي بمحافظة الحديدة الموقف السلبي لمكتب الأمم المتحدة في عدم استقبال قافلة غذائية لأهالي مديرية الدريهمي المحاصرين من قبل العدوان ومرتزقته.

وأعربت السلطة المحلية في بيان صادر عنها، عن خيبة أملها من عدم قيام الأمم المتحدة بدورها الإنساني في استلام القافلة، والتنسيق مع تحالف العدوان لتسليمها للمحاصرين في مدينة الدريهمي.

وأشار البيان إلى أن القافلة التي تم تجهيزها وإيصالها إلى مكتب الأمم المتحدة بالمحافظة لاتزال في انتظار استلامها.

وندد البيان بإستمرار حصار مدينة الدريهمي من قبل العدوان ومرتزقته ومنع وصول المساعدات الغذائية والدوائية في ظل غياب لدور الأمم المتحدة التي يجب أن تكون أول المبادرين في تخفيف معاناة المواطنين القاطنين في تلك المنطقة.

وطالب البيان بدور حقيقي وسريع للأمم المتحدة في مثل هذه الظروف الصعبة التي فرضها العدوان على سكان مدينة الدريهمي وغيرها من مديريات المحافظة الواقعة تحت الحصار والعدوان.

وأكدت السلطة المحلية استعدادها التنسيق في مناطق الجيش واللجان الشعبية على أن تقوم الأمم المتحدة بالتنسيق مع تحالف العدوان لفتح الطرق للوصول إلى المحاصرين وتسليمهم المساعدات.

وكان أبناء محافظة الحديدة ورغم الظروف الصعبة التي يمرون بها جهزوا قافلة مساعدات غذائية لإخوانهم في مدينة الدريهمي تحتوي على أغذية ودقيق وأرز وسكر وجبن ومعلبات وماء ومواشي استشعارا منهم بمعاناة أبناء الدريهمي المحاصرين منذ أكثر من ستة أشهر.

 

سبأ