مظلومية وانتصار

أكثر من 407 غارة جوية خلال شهر يوليو تخلف 98 شهيدا وجريحا

صنعاء  –  1ذو الحجة 1440هـ

أوضح متحدث القوات المسلحة العميد ” يحيى سريع” في مؤتمره الصحفي ، اليوم الجمعة، أن طيران العدوان الأمريكي السعودي شن أكثر نت 407 غارة جوية على مختلف المحافظات خلال شهر يوليو المنصرم خلفت 98 شهيدا وجريحا.

وأشار إلى أن  تحالف العدوان استمر في ارتكاب المجازر واستهداف المدن والقرى اليمنية من خلال الغارات الجوية وكذلك القصف المدفعي والصاروخي والحصار الشامل، لافتا إلى أن المحافظات اليمنية تعرضت خلال شهر يوليو لأكثر من 407 غارة وأن النصيب الأكبر من هذه الغارات شُنت على محافظة صعدة بأكثر من 200غارة ثم محافظة حجة بأكثر من 62 غارة إضافة إلى محافظات صنعاء والضالع وأمانة العاصمة والجوف وتعز وعمران ومأرب والبيضاء.

وأكد أن عدد الشهداء والجرحى بلغ خلال شهر يوليو المنصرم 98 شهيدا وجريحا ، بينهم 33 طفلا و 25 امرأة وأن عدد الشهداء من الأطفال 13 شهيد ومن النساء 21 شهيدة.

ولفت إلى أن المجزرة البشعة التي ارتكبها تحالف العدوان بحق المواطنين في سوق آل ثابت محافظة صعدة وغيرها من المجازر تكشف الوجه القبيح لتحالف العدوان وتفضح أهدافه وجرائمه، مؤكدا أن القوات المسلحة لن تتهاون في الرد المناسب والمشروع على كل هذه الجرائم والمجازر وأن أبناء الشعب اليمني لن يتخلوا عن دماء من سقطوا ومن تضرروا من هذا العدوان.