مظلومية وانتصار

مديرية الثورة تواصل ضبط الأسعار ومعاقبة المخالفين.. وحماية المستهلك من تلاعب التجار (صور)

فج عطان | خاص

23 ربيع اول 1440ه
01 ديسمبر 2018م

كثّفت قيادة السلطة المحلية بمديرية الثورة، صباح اليوم، من حملاتها التفتيشية لضبط المخالفات السعرية بداخل الأسواق، وللتحقق من تطبيق المحال التجارية للقرارات المتعلقة بالتسعيرة الجديدة لأسعار المواد الغذائية والسلع التموينية والبضائع الإستهلاكية.
ورصدت الفرق الرقابية التي ترأسها الاستاذ ناجي القوسي وكيل أمانة العاصمة المساعد للشؤون المالية ، والاستاذ علي قاسم اللاحجي وكيل الأمانة مدير مكتب الأمين ، والأستاذ محمد حمود الدرواني -مدير عام مديرية الثورة – والدكتور عصام القائفي -أمين عام المجلس المحلي- والشيخ صالح القطيبي-رئيس لجنة الخدمات- والاستاذ محمد يحيى الحبابي _ رئيس لجنة التخطيط والتنمية والدكتور عبود العنسي نائب مدير عام الصناعه بالامانة والعقيد عبدالله جزيلان مدير المنطقة الامنية ، والاخ عبده علي احمد مدير فرع مكتب الصناعه بالمديرية وعدد من أعضاء المجلس المحلي، وموظفي الصناعه الكثير من المخالفات للتسعيرة الجديدة، متفقدة على -إثر تلك الجولات- الأسواق المركزية، والمحال التجارية واسواق اللحوم والدواجن، ليتم أغلاق عدد منها، وتطبيق العقوبات القانونية حيالها.
وقد أكد الاخ ناجي القوسي -وكيل الامانة المساعد -: إن الحملة تهدف الى متابعة ومراقبة الحركة التجارية في المراكز والمحلات التجارية والاسواق وضبط الاسعار وفقا للقوائم المعتمدة من قبل الجهات المعنية ، مضيفا الى ان الحملة أسفرت عن الكشف على محال تتلاعب بشكل كبير في الأسعار، مشيرا إلى إغلاق عدد من تلك المحال والمراكز دون وجود اي استثناءات او خطوط حمراء ودون تمييز او تفريق بين مركز واخر ، واشار القوسي الى ان اللجنه قامت بتحرير محاضر ضبط للمحال المخالفة، من بينها ، كافة المحال التي تخالف التسعيرة الرسمية بالإغلاق مهما كانت الأسباب، لافتا إلى أن التسعيرة واضحة ويجب على الجميع تطبيقها بحذافيرها.
من جانبه كشف المدير محمد الدرواني: عن إغلاق عدد من المحال التجارية المخالفة خلال الحملة التي شهدتها مديرية الثورة صباح اليوم، حيث تم اغلاق مركز ميني ماركت اللؤلؤه في الجراف وسوبرماركت الهادي شارع النهضه ومحلات المنجشي للتجارة تاجر جملة شارع النهضة. كما تم الزام اصحاب محلات الدواجن بالبيع بسعر الكيلوا الف ريال دون زيادة.
واشار الدرواني الى إن الفرق الميدانية لاحظت إمتثال عدد من المحال والمراكز التجارية، للتسعيرة الجديدة.
وأكد: إن المديرية تعمل على مواصلة الجولات الرقابية على مدار الساعة، للتأكد من عدم وجود أي مخالفات في التسعيرة، من خلال اللجان المجتمعية التي تم تشكيلها في الاحياء والحارات والاسواق ، إلى جانب وجود غرفة عمليات بالمديرية وفرع مكتب الصناعه، لتلقي بلاغات المستهلكين للحد من أي تلاعب الأسعار، لافتا إلى أنه سيتم إغلاق أي محل تجاري أو صيدلية مخالفة.
ودعا الدرواني، عموم المستهلكين للإبلاغ الفوري عـن مراكز البيـع التي تبيع بأعلى مـن السعر المقرر، أو أي مخالفات تتعلق بالإمتناع عن البيع أو الإحتكار بهدف رفع الأسعار، وذلك عبر عمليات المديرية.
الجدير ذكره ان حملة مراقبة الاسواق والمحلات والمراكز التجارية ومتابعة ضبط الاسعار ، تتواصل بجميع مديريات أمانة العاصمة بعد تدشين امين العاصمة ووزير الصناعه والتجارة الاسبوع المنصرم حملات موسعة لضبط الأسعار، وضبط المتلاعبين، لحماية الأهالي والمستهلكين من جشع التجار وممارساتهم التي تستهدف إمتصاص أموال البسطاء، خاصة غي ظل انخاض وتراجع اسعار الصرف بشكل كبير.