مظلومية وانتصار

السفير صبري يلتقي رئيس وأعضاء مجلس الجالية اليمنية في سوريا

ناقش سفير الجمهورية اليمنية في سوريا عبدالله صبري اليوم مع رئيس وأعضاء مجلس الجالية اليمنية بسوريا، أوضاع المقيمين اليمنيين والصعوبات التي تواجههم.

وأكد السفير صبري أن السفارة لن تدخر جهداً في دعم المقيمين ومساندتهم بما يحفظ حقوقهم ويصون كرامتهم، ويساعدهم على تخطي محنة العدوان والحصار على اليمن وسورية.

وبارك تشكيل مجلس الجالية والهيئة الإدارية.. وقال “إن هذا العمل المنظم من شأنه تعزيز أواصر اللحمة بين أبناء الجالية من المقيمين أو الزائرين لسوريا، ومساعدة السفارة على حل أي إشكاليات أمام الرعايا اليمنيين بالتنسيق مع الجهات الرسمية المعنية بسوريا”.

وفي اللقاء الذي حضره المستشار العسكري العقيد شرف الماوري، ثمن أعضاء مجلس الجالية اليمنية اهتمام السفارة اليمنية بأبناء الجالية، ومتابعتها لشؤونهم، وما لمسوه من توجه نحو مأسسة عمل المجلس ليؤدي الدور المنوط به تجاه أبناء الجالية، بالتكامل مع البعثة الدبلوماسية.

وكان مجلس الجالية، عقد اجتماعاً له في دمشق، لتنظيم عمل الجالية اليمنية ومتابعة شؤون المقيمين اليمنيين في سوريا، وتمثيلهم وفقاً للقوانين والإجراءات المتبعة في الجمهورية العربية السورية الشقيقة.

وأقر الاجتماع اختيار هيئة إدارية للمجلس برئاسة محمد ناجي العولقي ومساعدين للهيئة في دمشق وعدد من المحافظات السورية، إضافة إلى تأسيس صندوق تكافل اجتماعي لأبناء الجالية، والتنسيق مع السفارة لتحقيق التطلعات المشتركة.