مظلومية وانتصار

أمسيات وفعاليات مختلفة في مديرية السبعين بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف 1443هـ

*أمسيات ثقافية بحارات مديرية السبعين

 

الاحد ٤ أكتوبر ٢٠٢١م

 

نظم أبناء مديرية السبعين أمسيات خطابية إبتهاجا بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة والسلام في الحارات التالية ( حارة القدس بحي أزال الشرقي – حارة اليسر بحي دارسلم – حارة المهندسين بحي الاصبحي الغربي – حارة القادسية الشرقية بحي القادسية الشمالية – ٩ارة التقوى بحي الحسين – حارة المسيرة بحي القلفان ) .

 

وألقيت خلال الفعالية عدد من الكلمات التي أكدت على ضرورة إحياء المولد النبوي الشريف واستلهام الدروس من حياة النبي المصطفى صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.

وأشار المتحدثون إلى أن المولد النبوي الشريف هو محطة سنوية لترسيخ المحبة والإعزاز والإجلال للنبي الأعظم في نفوس العالمين وتقديمه بالصورة اللائقة التي قدمه بها القرآن الكريم.

 

حضر فعالية القادسية الشرقية مدير عام المديرية محمد مطهر الوشلي ومعه المسؤول الثقافي بالمديرية أحمد السراجي وعدد من الشخصيات الإجتماعية وأبناء الحي.

مدارس السبعين تحيى ذكرى المولد النبوي الشريف

 

الاحد ٤ أكتوبر ٢٠٢١م

 

تبدو تعليمية السبعين في ابهى حُللها وقد اكتست مدارسها بالالوان الخضراء وبالزخارف الضوئية والتي تُعلي من شأن الرسول عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

و تواصلا ً للاذاعات والفعاليات المدرسية في المدارس الحكومية والاهلية إحتفاء بالمناسبة الدينية العظيمة ، اقامت مدرسة جويرية بنت الحارث اليوم، فعالية فنية وخطابية بمناسبة المولد النبوي الشريف ١٤٤٣ هجرية ، وفي الفعالية بحضور نائب مدير مكتب التربية بالأمانة أشواق الماخذي أكد المسئول الثقافي بمكتب التربية بالامانة عبد الرحمن المناري على أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبه أتم الصلاة وازكى التسليم تجسيدا ً للقيم والأخلاق والمبادئ التي جاء بها خاتم الأنبياء والمرسلين الذي بعث رحمة للعالمين وشفيعاً لأمته عند رب العالمين .

وأضاف بحضور مدير إدارة الانشطة ورعاية الشباب بمكتب التربية بالامانة خالد العقبي ورئيس قسم الانشطة بتعليمية السبعين منير الكميم ومختصتي القسم فاطمة دغمة وصباح باشا أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي يجدد الارتباط بالله فرحاً لما منَّه على المسلمين بالنبي الكريم عليه الصلاة والسلام .

وقد قدمت زهرات المدرسة بحضور المشرفة الثقافية في المديرية كريمة المطاع فقرات فنية وانشادية وعروض مسرحية وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة نالت استحسان الحاضرين.

إلى ذلك نظمت مدارس الشهيد العصيمي ، بطل السبعين ، حذيفة بن اليمان فعاليات إحتفالية بالمناسبة الدينية العظيمة اشارت كلمات مدراء المدارس و المشرفين الثقافيين إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الكريم.

وأوضحت الفقرات المقدمة من طلاب وطالبات المدارس أن الاحتفال بالمولد النبوي يجسد أروع معاني الوفاء لله عز وجل ورسوله الكريم.

هذا وتواصلت الفعاليات في تعليمية السبعين بحضور نائبا مدير تعليمية السبعين يحيى السراجي و مبارك نهبل ورؤساء اقسام التعليم الاهلي محمد عوض وعبد الرحمن صغير في مدارس طلائع المستقبل ، النزيلي المركز الرئيسي وفرع شميلة بنات ، عُلا المجد ، بصمة علم لفتت الكلمات الى تعزيز حب الرسول الأعظم في نفوس أبنائنا الطلاب والطالبات .

ودعت الكلمات إلى تسخير الإذاعات المدرسية وتفعيلها لهذه المناسبة لتعزيز الارتباط بالرسول الكريم وسيرته وصفاته وخصاله ومكانته في قلوب أبناء أمته.

في حين كثفت السلطة المحلية بالمديرية بالتنسيق مع المنطقة التعليمية الفعاليات الخاصة بالاحياء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف ،اقيمت فعاليتين ثقافيتين في احياء القادسية والاصبحي في مدرستي الشهيد الشامي و ٢٢ مايو بحضور عدد من المشرفين الثقافيين اكدت الفقرات اهمية السير على نهج الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة في تعزيز قيم الأخاء والتلاحم والاصطفاف في مواجهة التحديات.

هذا وقدمت لجنة الخير والاحسان بالمجلس السياسي الاعلى مجموعة من الهدايا العينية لابناء الشهداء لمدرسة الشهيد الشامي بالمديرية.

وشهدت مختلف المدارس الحكومية والاهلية بالمديرية العديد من الفعاليات الثقافية والفنية والمعارض والمسابقات والعروض الكشفية للتعريف بالسيرة العطرة للرسول الخاتم بهدف غرس أخلاقة وقيمه في نفوس الطلاب والطالبات.