إصابة جندي صهيوني برصاص مقاومين وإصابة طفل فلسطيني بحالة اختناق في مخيم الدهيشة بـ بيت لحم.

اُصيبَ اليوم الخميس جندي صهيونيٌ بجراحٍ وذلك في إطلاقِ نار من مقاومين فلسطينيينَ استهدف َقوات ِالعدوِّ خلال مؤازرتِها لمئاتِ المستوطنين الصهاينة الذين اقتحموا قبرَ يوسف شرقَ مدينةِ نابلس.

وأكد بيان لجيش العدو الصهيوني نشرته وسائل إعلام على إصابة أحد جنوده بعد إطلاق النار على قوة عسكرية قرب قبر يوسف شرق مدينة نابلس. هذا وتتعرض منطقة قبر يوسف لاقتحامات متكررة من قبل المستوطنين الصهاينة تحت ذريعة إقامة طقوس فيه بمناسبات مختلفة، في محاولة لفرض رواية المحتل بأنه مكان لليهود، وهو ما يفنده الباحثون، ويعتبرون تلك الزيارات ذات طابع استعماري بغية البقاء في المنطقة.

من جهة اخرى أفادت مصادر طبية فلسطينية عن إصابة طفلة بحالة اختناق، إثر إطلاق جنود الاحتلال وابلاً من قنابل الغاز السام باتجاه منازل المواطنين في مخيم الدهيشة قضاء مدينة بيت لحم، ونقلت مصادر إعلامية فلسطينية عن شهود عيان بأن مواجهات عنيفة اندلعت في المخيم عقب قيام سلطات العدو بهدم أجزاء من منزل سكني تعود ملكيته لعائلة “الصيفي”.

واندلعت مواجهات في شارع صلاح الدين وسط القدس المحتلة، عقب تشييع جثمان الشهيد بهاء عليان الذي أُفرج عنه بعد احتجاز استمر قرابة العام، وبعد أن ارتقى شهيداً في عملية طعن وإطلاق نار مع الأسير بلال أبو غانم داخل حافلة صهيونية قرب مستعمرة “أرمون هنتسيف”، أسفرت عن مقتل ثلاثة مستوطنين وجرح 15 آخرين.

الى ذلك دنس مستوطنون صهاينة صباح اليوم باحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، بمؤازرة من شرطة العدو ووحداتها الخاصة. وفي قطاع غزة، فتحت مواقع الاحتلال العسكرية صباح اليوم الخميس نيران رشاشاتها باتجاه أراضي المواطنين الزراعية في منطقة السناطي الحدودية شرق مدينة خان يونس، من دون الإبلاغ عن إصابات.