الاحتلال يتراجع عن اعتبار “جولدن” مقتولا بعد عامين من أسره لدى المقاومة الفلسطينية.

بعد مضي نحو عامين على اختفاء الجندي الصهيوني هدار جولدن الذي أعلنت المقاومة الفلسطينية أسرها له خلال الحرب على غزة، أعلنت القيادة العسكرية الصهيونية تراجعها عن اعتباره مقتولاً، وبدأت الحديث في إمكانية أن يكون لا زال على قيد الحياة وهو ما قد يمهد لصفقة تبادل جديدة بين العدو والمقاومة.

وأخيراً وقع العدو على صك إقرار هزيمته وفشله في الحفاظ على جنوده المفقودين في غزة، هدار جولدن الجندي الذي وقع أسيراً في قبضة المقاومة خلال الحرب الأخيرة وتحديداً في مدنية رفح جنوباً، والذي أدعي الكيان حتى وقت قريب أنه مقتول، ها هو اليوم يعود للحياة بأمر من قيادة الجيش الذي قرر أخيراً إعادة النظر في اعتباره مقتولاً، وكأنه يمهد للحديث عن رغبة في صفقة تبادل جديدة.

الاعتراف ببقاء جولدن على قدي الحياة، يأتي في إطار محاولات الكيان التمهيد ليس فقط لعقد صفقة تبادل، بل للحفاظ على ما تبقى من ماء الوجه للقياد العسكرية والسياسية، فمنذ الإعلان عن فقدانه في رفح، لم تتخلى تلك القيادة أمام ذويه بالتذرع بأن ابنهم قد قتل، وأنه لم يعد على قد الحياة لسلبهم أي بصيص أمل بعودة فشلت تلك القيادة حتى اللحظة عن تحقيقها.

الحديث من حين لآخر عن الجنود المفقودين في غزة، يعزز كذلك لدى المقاومة الفلسطينية صوابية خطواتها نحو تبيض السجون، وأسر مزيد من الجنود الصهاينة وبشتى السبل الممكنة.