الجيش السوري يسيطر على كليات التسليح والفتية والمدفعية جنوب حلب.

تمكن الجيش السوري اليوم الأحد من السيطرة الكاملة على كليتي التسليح والفنية جنوب مدينة حلب، وسط أنباء عن فرض سيطرته أيضا على كلية المدفعية، إثر عمليات نوعية نفذها الجيش السوري وحلفائه ضد مجموعات “جيش الفتح” وأعوانها في المنطقة.

وأفادت مصادر إعلامية سورية عن تواصل العمليات العسكرية للجيش السوري وتحقيقه مزيداً من التقدم البري في المنطقة، حيث تمكن من فرض حصار شبه كامل على المجموعات المسلحة في مدينة حلب.

وأكدت مصادر ميدانية تراجع كبير لما يسمى جيش الفتح على محور الكليات والراموسة، وسط استعدادات للجيش السوري لإغلاق الطوق المفروض على المجموعات المسلحة.

من جهة أخرى تصدى الجيش السوري والقوى المؤازرة لمحاولة تقدم ما يعرف بـ”جيش الإسلام” الذي أراد التمدد باتجاه بعض النقاط في الغوطة الشرقية بريف دمشق، إلا أن وحدات الجيش السوري شن هجوماً مضاداً حقق على إثره تقدماً وسيطرة جديدتين.

وأفاد مصدر عسكري سوري بتمكن قوات الجيش السوري من التقدم على محور الريحان في الغوطة الشرقية ومن فرض سيطرتها على محطة الصرف الصحي في مزارع الريحان.

إلى ذلك تمكنت وحدات متخصصة في الجيش السوري من تدمير نفق تحت أحد المقرات التابعة للمجموعات المسلحة في محيط إدارة المركبات في حرستا بريف دمشق، ما أسفر عن تدميره بشكل كامل.