الصحة في غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 35,903

متابعات – 17 ذو القعدة 1445هـ

أعلنت وزارة الصحة أن العد الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 46 شهيدا و130 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وأكدت الوزارة في تقرير اليوم ال، 232 لحرب الإبادة، ارتفاع حصيلة العدوان إلى 35,903 شهداء و 80,420 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت: لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأهابت “بذوي شهداء ومفقودي الحرب على غزة ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر الرابط، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة”.

من جانبه كشف الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الدكتور أشرف القدرة، أن مرضى غزة لم يتمكنوا من مغادرة القطاع أو العودة إليه منذ السادس من شهر أيار/ مايو، بسبب الإغلاق الكامل لمعبر رفح.

وقال القدرة، في تصريح له اليوم السبت، إن معبر رفح أعيد احتلاله من قبل جيش العدو في يوم 6 أبار/مايو، ومنذ ذلك الحين لم يتمكن أي مريض أو جريح من الخروج من غزة، حتى أولئك الذين هم في الخارج لا يمكنهم العودة إلى وطنهم.

وأضاف القدرة أن أكثر من 20 ألف جريح ومريض سرطان وقلب وأمراض دم ينتظرون فتح المعبر في ظروف لا إنسانية بسبب العدو والحصار وحرب الإبادة المفروضة على المدنيين في غزة.

ووجه المتحدث باسم “الصحة” مناشدة للعالم الحر لإنقاذ هؤلاء الضحايا من المضاعفات والموت في ظل غياب معظم المؤسسات الصحية الفلسطينية من قطاع غزة؛ حيث تم إخراجها عن الخدمة بشكل متعمد.

وأشار إلى أن العدو الاسرائيلي قتل ما يزيد عن 493 من الكوادر الصحية وأصحاب الاختصاص الطبي واعتقل 310 منهم على الأقل، ما يعد جريمة حرب وانتهاكًا سافرًا لحقوق المرضى والجرحى الصحية التي نص عليها القانون الدولي الإنساني.