القسام تدمر 5 دبابات وتبعث رسالة لعوائل أسرى العدو الإسرائيلي

متابعات – 17 ذو القعدة 1445هـ

واصلت كتائب الشهيد عز الدين القسام –الجناح العسكري لحركة حماس- ، اليوم السبت، التصدي لقوات العدو الصهيوني وتكبيده خسائر في الأرواح والعتاد.

وأكدت كتائب القسام تمكنها من تدمير دبابتين صهيونيتين في محيط مسجد الإمام علي شرق مخيم جباليا واستهداف دبابة خلف مدارس أبو زتون واستهداف دبابة أخرى على مفترق البرعي بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، موضحة أن الدبابات من نوع “ميركفاه 4” وتم استهدافها بقذائف “الياسين 105”.

وفي وقت لاحق أعلنت كتائب القسام استهداف دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه” بقذيفة “الياسين 105” في محيط بوابة صلاح الدين جنوب مدينة رفح.

وأضافت القسام أن المجاهدين تمكنوا من تفجير منزل مفخخ في قوة صهيونية خاصة بجوار عمارة حبوب في مخيم جباليا شمال القطاع، وإيقاع أفرادها ما بين قتيل وجريح، كما تمكنوا من تفجير عبوة “رعدية” في قوة من الجنود الصهاينة قرب عين نفق شرق مخيم جباليا شمال القطاع وأوقعوهم بين قتيل وجريح، فيما تمكنت حدة القناصة من قنص جندي صهيوني ببندقية “الغول” القسامية في منطقة المشروع شمال شرق معسكر جباليا شمال القطاع.

 

في ذات السياق، نشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، رسالة إلى عائلات الأسرى الصهاينة في قطاع غزة.

وجاءت الرسالة على شكل تصميم جديد مصحوبا بتعليق من ثلاث لغات جاء فيه: إلى عائلات الأسرى الصهاينة في غزة.. ترقبوا ماذا يفعل جيشكم بأبنائكم بأوامر من نتنياهو.

وسبق ان أعلنت كتائب القسام عدة مرات في السابق مقتل أسرى صهاينة في قطاع غزة، جراء قصف “إسرائيليين” وتحدثت أيضًا ا نقصف المستشفيات والحصار يحول دون علاج آخرين.

وأعلن الاحتلال في الأيام الماضية العثور على جثامين عدد من أسراه في غزة، ولكنه فشل بعد 232 يومًا من حرب الإبادة في الوصول إلى أي من أسراه الأحياء، في حين تسببت محاولة للوصول لأحدهم بمقتله ومقتل جنود آخرين في كمين للقسام.