بالصور.. فعاليات طلابية ومجتمعية رفضا للعدوان والحصار.

نُظمت اليوم الخميس العديد من الفعاليات الطلابية والمجتمعية في عدة محافظات رفضا للعدوان والحصار وكذا التواجد الأمريكي جنوب اليمن.

حيث نظمت عدد من مدارس العاصمة صنعاء فعاليات متعددة أكدت أن المدرسة تمثل اليوم اللبنة الأولى للصمود والمقاومة بوجه العدوان ورفد الجيش واللجان الشعبية بطاقات الصمود والمواجهة،طالبات وهيئة تدريس مدرسة النصر بمنطقة بيت بوس جنوب العاصمة صنعاء قمن بزيارة لجرحى الجيش واللجان الشعبية، قلدن فيها الأبطال عقود الفل تعبيرا عما يكنه الشعب اليمني لأشرف الناس، أعقبها زيارة لإحدى رياض الشهداء سلام الله عليهم وعرفانا بجميلهم على الوطن،واحتفاء بالعيد الوطني للوحدة زار طلاب وطالبات مدرستي الفجر الجديد والشهيد محمد راجح جرحى الجيش واللجان الشعبية، كما نقلوا خلالها التمنيات للجرحى بالشفاء العاجل وشكر كل يمني لتضحياتهم في سبيل الله والوطن. وبحضور مسؤولين تربويين ومحليين بمديرية الوحدة وأمانة العاصمة صنعاء أقامت مدرسة الشهيد السماوي احتفائية صباحية بالعيد الوطني للوحدة اليمنية، قدم خلالها الطلاب أوبريتا بعنوان “الوحدة والصمود”، وجرى في الختام تكريم الطلاب المبرزين خلال العام الدراسي.

كما نفذ طلاب عدد من مدارس مديرية شعوب في العاصمة صنعاء وقفات احتجاجية رفضا للاحتلال العسكري الأمريكي لجنوب اليمن بذرائع زائفة، مشيدين ببطولات الجيش واللجان الشعبية في مواجهته بكافة صوره.

إلى ذلك أقيم يوم أمس حفلا خطابيا رمزيا في مدينة الراهدة محافظة تعز بمناسة الذكري السادس والعشرون للوحدة الوطنية.

المحتفلون حيوا الجيش واللجان الشعبية لوقفهم ضد هذا العدوان الغاشم موكدين أنهم جنبا إلى جنب في خندق واحد لموجهة الاستعمار ومرتزقته. ونفذت مؤسسة روابي النهضة التنموية دورة تدريبية للمرشدين الزراعيين اليوم الخميس استمرت يومين متتالين بتمويل منظمة الأغذية والزراعة “الفاو” يتم من خلالها ترشيد المزارعين وتوفير فرص عمل للأسر النازحة والمجتمعات المضيفة.

وفي سياق منفصل أقام مكتب التربية والتعليم حفلا خطابيا وتكريميا لرواد العملية التعليمية الذين استطاعوا الارتقاء بالعملية التعليمية في ظل العدوان.

وفي تفاعل الجهات الحكومية والمنظمات الإنسانية مع المتضررين جراء السيول الجارفة في مديريتي الزهرة واللحية وزعت اليوم مجموعة من المساعدات الإنسانية والتي كانت هي العون الأساسي للمنكوبين في هذه الكارثة الإنسانية.

إلى ذلك نفذت نساء سنحان بالعاصمة صنعاء وقفة احتجاجية رافضة للتواجد الأمريكي، داعيات إلى مواجهته بكافة الوسائل، كما واكب الوقفة معرضا فنيا عرض فيها صور شهداء سنحان.

وتقدمت قبائل بلاد الروس بمحافظة صنعاء بقافلة غذائية وتموينية دعماً وإسنادا لأبطال الجيش واللجان الشعبية، مجددين على بذل المزيد من قوافل المال والرجال حتى دحر الغزاة من أرض اليمن. واحتفاء بمناسبة العيد السادس والعشرين للوحدة، أقام أبناء محافظة صعدة حفلا فنيا وخطابيا، تعبيرا عن أهمية الوحدة وجدوائية الاصطفاف الشعبي في مواجهة كل التحديات.

وفي محافظة حجة نظم أبناء مديرية خيران المحرق وقفة احتجاجية رفضا لتواجد المارينز الأمريكي في المحافظات الجنوبية واستمرار العدوان والحصار المفروض على الشعب اليمني.

وأقامت مدرسة طيبة بمديرية عبس بمحافظة حجة حفل تكريم لخريجي الصف التاسع أساسي وسط حضور تربوي كبير.

واستمرارا للفعاليات المنددة بالتواجد الأجنبي على الأراضي اليمنية أقام أبناء مديرية ثلاء بمحافظة عمران وقفة مسلحة استنكارا للتواجد الأمريكي في اليمن.