مدارس السبعين تحيى ذكرى المولد النبوي الشريف1443ه‍

تتواصل مظاهر الفرحة والاحتفالات في اوساط مدارس تعليمية السبعين احتفاء بقدوم المولد النبوي على صاحبه أفضل الصلاة والسلام، حيث شهدت المدارس الحكومية والاهلية بالمديرية فعاليات احتفالية متنوعة ابتهاجاً بالمناسبة الدينية، أشارت جميعها إلى عظمة الذكرى وأهمية إحيائها.

حيث نظمت مدرستي محمد عبدالله صالح ، والشهيد هاني طومر فعاليتين ثقافيتين وفنيتين بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعاليتين التي حضرها عدد من المشرفين الثقافيين أشارت الكلمات إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي كمحطة دينية هامة في حياة كل المسلمين.

واعتبرت الفقرات المقدمة من طلاب المدرستين أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف احتفاءً بنعمة الله وفضله على عباده، حين بعث فيهم رسولاً من أنفسهم يتلوا عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة.

وأكدت فعاليات مدارس التنمية الشاملة ، اعلام الهدى ، البيت الثاني ، الجزيرة ، التكامل بحضور نائبا مدير تعليمية السبعين يحيى السراجي ومبارك نهبل ورؤساء اقسام التعليم الاهلي والانشطة عبد الرحمن صغير ومحمد عوض وعصام الصبري ومختصة قسم الانشطة صباح باشا أن شعب الإيمان والحكمة في مقدمة أبناء الأمة من حيث الاهتمام بإحياء هذه المناسبة الجليلة ابتهاجاً بمولد منقذ البشرية وهاديها إلى سواء السبيل وطريق النجاة.

ولفتت فقرات الفعاليات إلى ضرورة إحياء هذه المناسبة لاستلهام الدروس والعبر التي تحتاج إليها الأمة للنهوض بواقعها.

وفي فعاليات مدارس نور التربوية ، سكندهوم ، جيل القدوة ، انهض ، ابن سيناء ، ازال حدة ، مصعب بن عمير استعرضت كلمات المشرفين الثقافيين جوانب من حياة الرسول وسيرته والنور الذي هل على الأمة بمولده ودعوته للإسلام ، لافتين إلى ارتباط اليمنيين برسول

وشهدت الفعاليات الاحتفالية تنوعا ً شاملا ً في الفقرات والبرامج والتي شارك فيها طلاب وطالبات المدارس والتي تهدف إلى غرس حب رسولنا الاعظم لدى الطلاب والطالبات في المدارس.

كما نفذت عدد من مدارس المديرية العديد من المبادرات المختلفة التي تجسد معاني التكافل الاجتماعي والعطف على الأيتام وذوو الدخل المحدود في هذه الذكرى العظيمة على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام ، و تاكيدا ً على ضرورة غرس معاني الاقتداء برسول الله وآل بيته الأطهار في سلوكيات أبنائنا الطلاب والطالبات.

من جانبه أكد مدير تعليمية السبعين الدكتور محمد علي الشامي ضرورة غرس مثل هذه المبادارات الطلابية وتشجيعها و التي تأتي متزامنة مع احتفالات أبناء الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي الشريف.