هيئة التأمينات والمعاشات تحيي ذكرى المولد النبوي

نظمت الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات اليوم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أشار رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس، الى ان الشعب اليمني يحتفل بذكرى المولد النبوي ليؤكد للعالم عمق ارتباطه بالرسول الاعظم ويجدد الولاء له واستكمال مسيرة نصرة الدين الاسلامي التي بدأها الأجداد الأنصار منذ بزوغ فجر الاسلام.
ولفت إلى أن إحياء هذه المناسبة يأتي من باب التعظيم والإجلال للنبي ودوره العظيم في اخراج الناس من ظلام الجاهلية الى نور الاسلام، معتبرا ذكرى المولد النبوي محطة سنوية لمراجعة ما تم تحقيقه في الواقع من خطوات عملية في سبيل النهوض بالأمة في كل المستويات.
واكد ضرورة السعي بإخلاص لإرساء النهج المحمدي في كل شؤون الحياة والاقتداء بسيرته قولا وعملا وتوحيد الجهود للنهوض بالوطن في كل المجالات.
من جانبه أشار نائب رئيس الهيئة عبدالسلام الكحلاني إلى أن إحياء هذه المناسبة يأتي تعبيرا عن الشكر لله على نعمته العظيمة أن بعث للامة رسول الله هاديا ومبشرا ونذيرا ورحمة للعالمين ليخرجهم من الظلمات الى النور.
واعتبر الاحتفال بميلاد اشرف الخلق من أعظم شعائر الله التي ينبغي تأديتها استجابة لأمر الله، ومحطة لاستلهام الدروس من السيرة النبوية و فهم مقاصد الرسالة المحمدية وأثرها في تغيير واقع الامة.
وتطرق الى الدور الريادي لأبناء اليمن الذين كان لهم فضل السبق في نصرة ومؤازرة النبي الكريم ونشر الاسلام في اصقاع الارض، لافتا الى ان ما وصل اليه أهل اليمن من نصر وعزة وتمكين هو بفضل تمسكهم بالله وهدي رسوله.
فيما أوضح عضو المكتب السياسي لانصار الله الدكتور أحمد الشامي،أن إحياء ذكرى المولد النبوي أمر مهم للتأكيد على تعظيم رسول الله والاقتداء بهديه واخلاقه، منوها بالزخم الكبير الذي تشهده العاصمة صنعاء والمحافظات ابتهاجا بميلاد أعظم شخصية عرفتها البشرية.
وقال” اليمنيون كعهدهم يحتفلون بذكرى مولد الهدى والنور في الوقت الذي يعيش فيه الغرب وقادة العدوان فوضى اخلاقية بينما سارعت بعض الانظمة العميلة للتطبيع والارتماء في أحضان اليهود”.
ولفت في الفعالية التي حضرها وكيلا الهيئة عارف العواضي وشرف الكبسي، وقيادات من امانة العاصمة ووزارة الداخلية والهيئة، إلى أهمية تعظيم رسول الله بالاحتفالات وإحياء ذكرى مولده و غرس المفاهيم والاخلاق النبوية في نفوس أبناء الامة.
فيما أكد رئيس جمعية المتقاعدين اليمنيين احمد العماري أن ذكرى المولد النبوي مناسبة لجمع كلمة الامة وتوحيد صفها لمواجهة اعدائها، و فرصة للعودة لرسول الله والتزود من قيمه ومبادئه وتجسيد معاني الصبر والإحسان والتكافل الاجتماعي في واقع الحياة.
تخللت الفعالية فقرات انشادية واوبريت وقصيدة للشاعر ابو حيدر.