إقامة يوم مفتوح للأطفال الموهوبين في جبلة إب.

أقيم بمديرية جبلة بمحافظة إب اليوم الثلاثاء يوم مفتوح لأنشطة ومواهب الاطفال والذي ينفذ في اطار برنامج المساحات الصديقة والآمنة للأطفال في حالة الطوارئ التي ينظمها مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني بدعم من منظمة اليونيسيف خلال الفترة أبريل-يونيو2016.

ويهدف اليوم المفتوح ،الذي تضمن افتتاح معرض ابداعي للأطفال المشاركين ، إلى اكتشاف وإبراز مواهب وقدرات الاطفال المستهدفين بالمديرية بهذا البرنامج ولعدد الف طفل من سن7-15 سنة في مختلف الابداعات والانشطة الثقافية والرياضية والفنية والأدبية.

وأوضح مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة نصر البعداني ان برنامج المساحات الصديقة للطفل الذي ينفذ حالياً في خمس مديريات : السياني،بعدان، يريم، العدين، جبلة ، يستهدف خمسة الاف طفل وطفلة من هذه الفئة العمرية من خلال 52 مساحة ثابتة ومتنقلة .

وبين أن الغرض من برنامج المساحات الصديقة هو تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال المتضررين من العدوان واعطائهم فرصة للتأقلم والعودة الى حياتهم الطبيعية.

واضاف إن البرنامج يهدف ايضاً لإيجاد وسائل تساعد الاطفال الذين يتعرضون للخوف والازمات وتمكينهم من الدعم النفسي للحد من آثار معاناتهم والتوعية والتثقيف وصنع جو آمن لهم.