الرصد اليومي للإعلام المعادي وخلاصة لما جاء في الصحف والمجلات الناطقة بالإنجليزية ليوم الأربعاء الموافق 29/6/2016.

المركز الإعلامي بالأمانة |الرصداليومي للإعلام المعادي وخلاصة لما جاء في الصحف والمجلات الناطقة بالإنجليزية ليوم الأربعاء الموافق  29/6/2016

اليوم الأربعاء وردت بعض الأخبار والمقالات ذات الصلة بالشأن اليمني في الوكالات العالمية والصحف اليومية الهامة في بريطانيا وأمريكا والعالم وفي المواقع الإلكترونية العالمية الناطقة باللغة الإنجليزية وفيما يلي إستعراض مستخلص لأهم المواضيع المنشورة.

موقع منظمة العفو الدولية امنستي انترناشيونال نشر اليوم تقريراً إخباريا بعنوان المملكة العربية السعودية يجب أن تفصل من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة. التقرير يتكلم عن بيان مشترك صدر من قبل كلا من منظمة العفو الدولية امنستي انترناشيونال ومنظمة حقوق الإنسان هيومن رايتس ووتش دعوا فيها الأمم المتحدة لفصل المملكة العربية السعودية من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة وذلك على خلفية انتهاكات حقوق الإنسان في حربها على اليمن وما أسماه التقرير بلطجية المملكة على الأمم المتحدة لحماية نفسها من الانتقادات، ويدعو البيان الجمعية العامة للأمم المتحدة التي ستعقد إجتماع في سبتمبر القادم للتصويت لفصل السعودية من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة. ودعوا لتشكيل لجنة تحقيق مستقلة للتحقيق في جرائم تحالف العدوان بقيادة السعودية في اليمن.

هذا الخبر تم نشره في كثير من الصحف والمواقع الإلكترونية العالمية والأمريكية خصوصا ومنها صحيفة واشنطن بوست الأمريكية التي قالت أن المنظمتين دعوا لفصل المملكة العربية السعودية من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لارتكابها مخالفات منتظمة لحقوق الإنسان في عدوانها على اليمن.

موقع ميدل إيست آي الإلكتروني الأمريكي نشر اليوم مقالا بعنوان الحوثيين يعتذرون للولايات المتحدة الأمريكية عن إستخدام الشعار الموت لأمريكا. المقال يقول أن صحيفة القدس العربي نشرت اليوم الأربعاء خبرا تزعم فيه أن حركة أنصار الله الحوثيين قاموا بالاعتذار للولايات المتحدة الأمريكية خلال مباحثات السلام بالكويت عن ترديدهم للشعار الموت لأمريكا.

موقع وكالة رويترز العالمية اليوم نشر خبرا عن تصريح المبعوث الخاص للأمم المتحدة في اليمن ولد الشيخ الذي قال أن مباحثات السلام اليمنية في الكويت توقفت وسوف تستأنف في 15 يوليو في الكويت بعد إنتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.

من جديد ينتصر الصمود اليمني في وجه العدوان من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية على اليمن والمدعوم أمريكيا وغربيا وينتصر الدم اليمني في وجه القنابل الأمريكية والبريطانية والفرنسية فهاهي أكبر منظمتين دوليتين في مجال حقوق الإنسان تدعو الجمعية العامة للأمم المتحدة للتصويت في صالح فصل المملكة العربية السعودية من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، والبيان المشترك من المنظمتين به إدانة واضحة للتحالف وللسعودية كما أن الدعوة لتشكيل لجنة تحقيق للبت في جرائم تحالف العدوان في اليمن سيكون ضربة قوية فيما إذا استجيب لهذه الدعوة لأنه حينها سيدان التحالف قانونياً ويمكن بعدها محاسبته و معاقبته. للوصول إلى هذه المرحلة يجب أن تستمر حملة التشهير بجرائم التحالف في الإعلام ليصل الصوت إلى كل الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة ليصوتوا مع قرار تشكيل اللجنة.
من جهة أخرى فإن مزاعم الموقع الأمريكي وصحيفة القدس العربي يرد عليها واقع الحال في كل أنحاء البلاد أثناء الخطابات واللقاءات الخاصة والعامة وفي المظاهرات والاعتصامات وفي معظم المساجد حيث يردد الجميع شعار الموت لأمريكا ، لقد أصبح هذا الشعار يردد من قبل اليمنيين ككل وليس فقط من قبل المنتمين لحركة أنصار الله، ولعل أكبر رد سيكون يوم الجمعة القادم حيث يخرج اليمنيين في يوم القدس العالمي وسيرددون جميعاً الموت لأمريكا.

إعداد : د.جمال الضبيبي .