القسام تقصف “تل أبيب” برشقة صاروخية كبيرة وتدمر 8 دبابات و5 آليات للعدو الصهيوني

متابعات – 18 ذو القعدة 1445هـ

واصلت كتائب الشهيد عزالدين القسام، اليوم الأحد، عملياتها البطولية ضد مواقع وآليات العدو الصهيوني.

وأكدت كتائب القسام تمكنها من قصف “تل أبيب” برشقة صاروخية كبيرة رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين، كما تمكنت من قصف قوات العدو المتموضعة في محور “نتساريم” بصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114ملم.

وأعلنت القسام أن  تمكنوا من استهداف 5 دبابات صهيونية وجرافتين عسكريتين وناقلة جند بقذائف “الياسين 105″ و”تاندوم” وعبوات “شواظ” والعمل الفدائي في منطقة “بلوك 2” وشارع الداخلية بمخيم جباليا شمال القطاع.

وأضافت أن المجاهدين فجروا دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه” بعبوة “شواظ” في محيط مسجد الأنصار شرق معسكر جباليا شمال القطاع، واستهداف دبابة “مركفاه 4” بقذيفة “الياسين 105” في مشروع بيت لاهيا شمال القطاع، كما تمكنت من قصف قوات العدو المتوغلة في حي القصاصيب بمخيم جباليا بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وفي وقت لاحق أعلنت كتائب القسام أن المجاهدين في محيط مسجد الخلفاء الراشدين بمعسكر جباليا شمال القطاع تمكنوا من تدمير دبابة من نوع “ميركفاه 4” و ناقلة جند صهيونية وجرافة عسكرية من نوع “D9” بقذائف “الياسين 105”.

 

من جانبها أعلنت سرايا القدس أن المجاهدين اشتبكوا  بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدروع مع جنود وآليات العدو الصهيوني في محور التقدم مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة، مضيفة أنها تمكنت من قصف مغتصبات غلاف غزة برشقة صاروخية.

وأضافت سرايا القدس أن المجاهدين في مخيم جباليا استهدفوا مجموعة من جنود العدو بقذيفة مضادة للأفراد كانت تتحصن في أحد المباني ووقوع أفرادها بين قتيل وجريح، موضحة أن المجاهدين وبالاشتراك مع كتائب القسام قصفوا جنود العدو الصهيوني في محور التقدم شمال مخيم جباليا بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار 60 .

وأكدت سرايا القدس تمكنها من استهداف آلية عسكرية صهيونية بقذيفة (RPG)  شرق بوابة صلاح الدين جنوب مدينة رفح وقصف تجمع لجنود وآليات العدو المتقدمة في حي القصاصيب بمدينة جباليا شمال قطاع غزة بوابل من قذائف الهاون النظامي.

من جانبها أعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى استهداف دبابة “ميركافا” في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة بالاشتراك مع كتائب القسام، فيما أعلنت كتائب شهداء الأقصى دكَّ تجمعات لجنود وآليات العدو شمال مخيم جباليا شمال قطاع غزة بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار (60).