القفري وحُميد يُدشِّنان إمتحانات الشهادة الأساسيّٙة بمدارس منطّٙقة الوحدة التعليميّٙة بأمانة العاصمة

دشّٙن وكيل أمانة العاصمة لقطاع الوحدات الإدارية الشيخ علي صالح شايع القفري، ومعهُ مدير عام مديرية الوحدة القاضي سامي عبدالكريم حُميد، اليوم الأحد، إمتحانات الشهادة الأساسيّٙة في المراكز الإمتحانية بمنطّٙقة الوُحدة التعليميّٙة في العاصمة صنعاء.

وخلال الزيارة التدشينية -التي جاءت للإطمئنان على سير الإمتحانات وتوافر كافة سُبل الراحة والأجواء المُلائمة لطلاب خلال إجراء الإمتحانات- إستمع القفري وحُميد، من مدير منطقة الوحدة التعليمية مُلاطف المطري، والقائمين على الإختبارات، إلى شرح تفصيلي حول سير عملية الإختبارات، والجُهود المبذولة لتوفير الأجواء المُلائمة للطُلاب، مُطمئنين بأن الإمتحانات تجري دون وجود مُعوقات، خصوصاً بعد تأمين مُستلزماتها والأجواء المناسبة لأداءها.

وفي تصريح صحفي لوسائل الإعلام، أشار القفري إلى أن قيادة أمانة العاصمة بذلت مافي وسعها من جُهود لتوفير الأجواء الإمتحانيّٙة اللازمة للطُلاب، ما يساعدهم على أداء إمتحاناتهم بالشكل الأمثل، لافتاً إلى أن الإمتحانات في مديرية الوحدة وسائر مديريات أمانة العاصمة تسير بشكل جيد جداً.

وأكد: أهمية الإختبارات كأداة لقياس مستوى التحصيل العلمي للطالب، الأمر الذي يحتم تكاتف جهود الجميع لإنجاحها، حاثاً الطلاب والطالبات، على التركيز والتمعن في إجاباتهم، وبما يمكنهم من التفوق وحصد المراتب العليا، ومتمنياً -في الآن ذاته- لهم التوفيق والنجاح.

وأشاد بالمستوى العالي والإعداد الجيد لعملية الإمتحانات، معتبراً إجراؤها في ظل ظروف البلاد، يعكس تحدي وإصرار الطلاب والطالبات واليمنيين عامة لعيش حياتهم بشكل طبيعي، غير مبالين بالحصار والعدوان السعودي الأمريكي الغاشم.

فيما شدِّد القاضي حُميد على ضرورة تضافر جهود الجميع لضمان سير الإمتحانات وفق ما هو مخطط له، داعياً جميع الجهات المعنية وغير المعنية، وكل أفراد المجتمع، إلى التعاون والإسهام في إنجاح العملية الإمتحانية بإعتبارها مسؤولية وطنية.

ودعا كافة الطلاب والطالبات إلى الجد والإجتهاد والتركيز في أداء إمتحاناتهم، والإعتماد على مثابرتهم لتحقيق النجاح والتفوق، وذلك من خلال مضاعفة جهودهم، وإستغلال ما تبقى من الأيام للمذاكرة، ليتمكنوا من الحصول على نتائج ومعدلات مرتفعة.

كما دعا المعنيين إلى ضرورة العمل بجدية وإخلاص لإنجاح العملية الإمتحانية، وتهيئة الأجواء والمناخ أمام الطلاب والطالبات، بما يسهل عليهم تأدية إمتحاناتهم بيُسر وسهولة، متمنياً لأبنائنا الطلاب والطالبات النجاح والتفوق.

وثمّٙن مدير عام مديرية الوحدة، الدور الريادي الذي يضطلع به المعلمون والمعلمات وكوادر التربية والتعليم بكل تخصصاتهم، مُشيداً بالجهود المبذولة في سبيل إنجاح العملية الإمتحانيّٙة.

شارك في الزيارة التدشينية لإختبارات الشهادة الأساسية والمراكز الإمتحانية، كلاً من نائب مدير منطقة الوحدة التعليمية خالد جيّٙاش، ونائب مدير منطقة الوحدة الأمنية العقيد خالد العقاري، ورئيس قسم التعليم العام مُنى الزوملي، ورئيس قسم الأنشطة العنّٙد الحيمي، وعدد من أعضاء السُلطة المحليّٙة بمديرية الوحدة والمعنيين بالمنطقة التعليمية التابعة لها، وآخرون.