فعاليات وندوات وأنشطة مختلفة في مديرية معين بمناسبة شهر رمضان الكريم

شئون الأحياء بمعين يقيم مشروع كسوة عيد الفطر المبارك لعددٍ من أبناء الشهداء والمرابطين والأسر الفقيرة والمحتاجة بمعين

#تقرير نبيل علي الجائفي مدير مكتب الإعلام بمديرية معين

إنطلاقاً من قول الحق سبحانه وتعالى { وَمَآ أَنفَقْتُم مِّن شَىْءٍۢ فَهُوَ يُخْلِفُهُۥ ۖ وَهُوَ خَيْرُ ٱلرَّٰزِقِينَ } صدق الله العظيم

مع دخول أيام العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك وقرب حلول عيد الفطر المبارك قام الأستاذ عبدالملك محمد الرضي مدير عام مديرية معين رئيس المجلس المحلي وبحضور الشيخ صالح الهمداني عصر يومنا هذا السبت 22 رمضان 1443ه الموافق 23 أبريل 2022م بزيارة إلى معرض ومسروع كسوة عيد الفطر المبارك الذي يقيمه وينظمة ويموله مكتب شئون الأحياء بمعين بمدرسة موسى بن نصير بحي السنينه الشمالية .

وخلال الزبارة الذي كان في إستقبالهم الشيخ أحمد علي صلح مدير شؤون الأحياء والشيخ خالد البحري نائب مدير مكتب شئون الأحياء والأستاذ عبدالله الحداء الجانب التربوي والأخ علي الفقيه عمليات شئون الأحياء بمعين طافوا بأقسام معرض مشروع كسوة عيد الفطر المبارك ، مطلعين على التجهيزات والترتيبات التي قام بها القائمين على هذا المشروع الخيري العظيم لتدشين عملية توزيع الملابس العيدية للأسر المستهدفة من هذا المشروع .

وأشاد الأستاذ عبدالملك محمد الرضي بالجهود الكبيرة والرائعة التي بذلها مكتب شئون الأحياء بمعين في سبيل الإعداد والتجهيز وأقامت هذا المشروع الخيري والإنساني العظيم الذي سيسهم في إدخال الفرحة وإسعاد الكثير من الأسر المستفيدة من أبناء مديرية معين .

وحث مدير عام مديرية معين كافة الجهات والمؤسسات والهيئات وشرائح المجتمع وفي مقدمتهم رجال المال والأعمال والقادرين والميسورين إلى المبادرة والمساهمة في دعم وتمويل وتنفيذ مثل هذه المشاريع الخيرية التي نرسم من خلالها البسمة والفرحة في وجه المستضعفين والمحتاجين وتجسد بأننا أمة واحدة ، سائلاً المولى عز وجل أن يكتب أجر القائمين على تجهيز وتنفيذ وأقامت مشروع الكسوة العيدية .

وأكد الشيخ أحمد علي صلح بأن مشروع كسوة عيد الفطر المبارك يستهدف كسوة مايقارب من 800 طفل وطفلة من أبناء أسر الشهداء والمرابطين وكذا من الأسر الفقيرة والمحتاجة بعددٍ من أحياء مديرية معين .

وأشار صلح بأن مكتب شئون الأحياء بمعين إستطاع بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم بالجهود والدعم الرئيسي والكبير الذي قدمه الشيخ خالد البحري تمكنا من أقامت وتنفيذ هذا المشروع الخيري والإنساني لإدخال الفرحه والبهجة بحلول عيد الفطر المبارك في حياة عدداً من الأسر الفقيرة والمحتاجة وأسر الشهداء والمرابطين .

وأوضح الشيخ خالد البحري بأن تكلفة مشروع كسوة عيد الفطر المبارك بلغت( 5,800,000 ) خمسة ملايين وثمانمائة ألف ريال ، يستهدف 200 طفل من عمر 3 سنوات وحتى 14 سنه و600 طفلة من عمر سنتين إلى 13 سنه .

ومؤكداً بأن مشروع كسوة عيد الفطر المبارك يحتوي على 1000 قطعة من ملابس الأولاد والبنات على النحو الآتي 600 فستان بناتي 200 ثوب و200 شال ولادي تم تفصيلها بأحد محلات التفصيل ووفقاً لإختيار نوع القماش ورغبت الأطفال أنفسهم .

وثمن البحري التعاون والتفاعل الكبير من قيادة المديرية والمكتب الأشرافي ومكتب شئون الأحياء بأمانة العاصمة مع هذه المبادرة وتذليلهم كافة الصعوبات من أجل انجاحها ، وتقدم بالشكر الجزيل لكل من شارك وساهم في تمويل ودعم وتنفيذ وأقامت وإنجاح مشروع كسوة عيد الفطر المبارك .
ندوات توعوية بمديرية معين إحياءا لذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام

الخميس ٢٠ رمضان ١٤٤٣ه‍
الموافــق ٢١ ابريل ٢٠٢٢م

نظم مكتب الإرشاد بمديرية معين اليوم، ندوات ثقافية بذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب كرّم الله وجهه في جميع أحياء المديرية.

وفي الندوات التي حضرها قيادات محلية واجتماعية ومشايخ ووجهاء، تطرق المحاضرون، إلى مكانة الإمام علي رضوان الله عليه، وما تحلّى به من شجاعة في مقارعة الظلم ونصرة الحق والمستضعفين.

وأشار المتحدثون إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام دروس التضحية والعطاء من سيرة الإمام علي، لافتين إلى ضرورة اغتنام أيام الشهر الكريم في تعزيز التكافل المجتمعي والإحسان إلى الفقراء والمساكين ومواساتهم خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.

ودعا المتحدثون إلى تضمين المناهج التعليمية لدروس من حياة الإمام علي وبلاغته وشعره.

وحث المتكلمون على مواصلة التحشيد ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر.

*زيارات تفقدية للمطابخ الخيرية بحي مذبح*

الأربعاء ١٩ رمضان ١٤٤٣ه‍
الموافق ٢٠ ابريل ٢٠٢٢م

نظم المكتب الإشرافي بحيي مذبح الشمالي والجنوبي زيارات تفقدية للمطابخ الخيرية الرمضانية.

وخلال الزيارة التي حضرها عدد من موظفي مكتب رئاسة الجمهورية يتقدمهم الاستاذ توفيق عقبه والاستاذ توفيق ابو هادي، تم الإطلاع على سير العمل في المطابخ.

وأكد متابع حي مذبح الشمالي وشملان الاستاذ محبوب الاهدل على أن المطابخ الرمضانية الخيرية تقوم بدور كببر في الإحسان وتوزيع وجبة الإفطار للمحتاجين.

ودعا معاون متابع حي مذبح الجنوبي الاستاذ علي الويسي، الميسورين إلى دعم المطابخ لتتمكن من الاستمرار حتى نهاية الشهر رمضان المبارك.

حضر الزيارة المهندس صدام القادري مدير المتابعة بالمديرية.
*مديرية معين تقيم حفل ومأدبة إفطار تكريما للجرحى المقعدين*

الخميس ١٣ رمضان ١٤٤٣ه‍
المــوافق ١٤ ابريل ٢٠٢٢م

على شرف الشهداء الأحياء، الجرحى المقعدين، من أبناء مديرية معين، أقامت قيادة المديرية والمكتب الإجتماعي بالتنسيق مع مكتب الجرحى بالمديرية، حفل تكريم ومأدبة إفطار.

وأكد وكيل أمانة العاصمة المساعد ومشرف المديرية الأستاذ سامي شرف الدين، على أن الجرحى المعاقين من منتسبي الجيش واللجان الشعبية هم الشهداء الأحياء الذين ضحوا بأجزاء من أجسادهم بذلة في طاعة الله ونصرة لدينهم في مواجهة اكبر عدوان همجي ضد الشعب اليمني العربي المسلم.

وأشار مدير عام المديرية الأستاذ عبدالملك الرضي إلى أن هذا التكريم هو جزء من رد الجميل للجرحى الأبطال الذين وضعوا أرواحهم كمتارس للدفاع عن الأرض والعرض.

ودعا المشرف الإجتماعي بالمديرية الأستاذ أحمد مراجل، إلى تضافر الجهود الرسمية والشعبية للإهتمام بالجرحى المقعدين وأسرهم بالصورة التي يستحقونها نظير تضحياتهم الجليلة.

وأشار الأستاذ مطهر الحوثي مسؤول الإحسان بالمديرية، إلى أن هذه الفعالية الرمضانية تذكرنا بالبطولات التي سطرها الجرحى المقعدين، داعيا الجميع إلى الإحسان لهم ولذويهم كأقل واجب ديني ووطني يستحقونه بجداره.

وأوضح مسؤول الجرحى بالمديرية الأستاذ دغشر مسعود، إلى ان هذا اللقاء الرمضاني بالجرحى المقعدين بمديرية معين، وعددهم 250 جريحا، هو تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية في الإهتمام بهم وتفقد أوضاعهم.

وعبر عدد من الجرحى المقعدين، عن شكرهم لقيادة المديرية ومكتب الجرحى وكل من يسعى لزيادة الإهتمام بهم وتقديم كل أنواع الرعاية لهم، مؤكدين على أن كل إعاقة أصيبوا بها في سبيل الله هي بمثابة وسام على صدورهم وتكريم إلهي يعتزون به.

حضر الفغالية عدد من متابعي الأحياء والعقال والشخصيات الإجتماعية والرسمية.

#مركز_معين_الاعلامي

#مكتب_الاعلام_بمديرية_معين
*تدشين الموائد الرمضانية بحي السنينة الجنوبية*

الجمعة ١٤ رمضان ١٤٤٣ه‍
الموافق ١٥ ابريل ٢٠٢٢م

دشن المكتب الإشرافي بحي السنينة الجنوبية بالتعاون مع مكتب الشؤون الإجتماعية بالأمانة، مائدة إفطار جماعية لأبناء الحي.

وأوضح الأستاذ ناصر الكاهلي مدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالأمانة، بأن المكتب بالتعاون مع أبناء المجتمع يقيم 12 مائدة إفطار جماعية للمحتاجين والفقراء من أبناء أمانة العاصمة وذلك إحياءا لمبادئ الرحمة والأخوة في شهر رمضان المبارك.

وأشار الأستاذ بسام القديمي متابع حي السنينة الجنوبية بان تنظيم مثل هذه الموائد هو إمتثالا لتوجيهات الدين الإسلامي الحنيف وتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي بتفعيل الإحسان في شهر رمضان المبارك.

حضر التدشين عدد من متابعي المربعات والعقال والشخصيات الإجتماعية.

#مركز_معين_الاعلامي

#مكتب_الاعلام_بمديرية_معين
*ندوة ثقافية بمعين في ذكرى غزوة بدر الكبرى*

16 رمضان 1443
17 ابريل 2022

نظم مكتب الإرشاد بمديرية معين بالأمانة، اليوم ندوة ثقافية إحياءا لذكرى غزوة بدر الكبرى تخت شعار ” يوم الفرقان”.

وأشار مدير عام مكتب الثقافة بالامانة الأستاذ عبدالله المعافا، إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من غزوة بدر في التضحية والفداء وتعزيز عوامل الصمود لمواجهة قوى العدوان.

وتطرق إلى ما تمثله غزوة بدر من دلالات عظيمة ومحطة فاصلة في تأريخ الأمة الإسلامية في مواجهة طواغيت ذلك العصر.

وحث المعافا على اغتنام شهر رمضان المبارك في الأعمال الصالحة وتزكية النفوس والاستجابة لهدى الله وتعزيز الثقافة الإيمانية والقرآنية وتأصيل الهوية الإيمانية في أوساط المجتمع.

وأكد على أهمية تعزيز التكافل الاجتماعي وتلمس احتياج الأسر الفقيرة وأسر الشهداء والجرحى واستمرار التحشيد ورفد الجبهات بقوافل الرجال والعتاد حتى تحقيق النصر.

حضر الندوة نائب وزير العدل القاضي إبراهيم الوزير والوكيل المساعد بالأمانة ومشرف مديرية معين الاستاذ سامي شرف الدين ومدير عام المديرية الأستاذ عبدالملك الرضي وعضو مجلس الشورى صالح عبدالله مرشد وجمع من العقال والشخصيات الإجتماعية والمواطنين.