قناة المسيرة ترد بقوة على محمد سلمان : الحرب أمريكية، والسعودية أداة

ردت قناة المسيرة الفضائية في نشرتها الرئيسية على تصريح محمد سلمان بن سعود الذي كشف ان حرب السعودية على اليمن هي لأن هناك جماعة مسلحة على حدود السعودية، قائلة:

تطاولَ النظامُ السعودي كل الحدود في عدائه اليمن، وفي تصريحات لمجرم الحرب محمد بن سلمان مبرراً العدوان على اليمن بقوله: هل يمكن لبلد أن يقبلَ على حدوده بجماعة مسلحة بالصواريخ؟ ناسفاً بذلك ما يزعمونه من “إعادة الشرعية”، وأنها لم تكن إلا أكذوبةً وذريعةً سخيفة لتدمير اليمن .

وأن يدعيَ بأن قرار الحرب ليس قراره، وإنما صدر بتوقيع الملك، فهو تهربٌ من تبعات الفشل، ثم إنه متى امتلكت السعودية بملوكها وأمرائها قرار حرب أو سلم؟ وهي ليست سوى أداة صغيرة من أدوات أمريكا في المنطقة.

ومساحة العمل المتاح لها هو التخريب، والتدمير، وحين تفشل في ذلك فلا يُمانعُ الغربُ في التخلص منها، وتركها تواجه مصيرها غير مأسوف عليها.

لم يستطع بن سلمان أن يجيب على سؤال متى تنتهي الحرب، ولن يستطيع ذلك لأن المملكة من أساسها إنما تمثل حالة حرب مستمرة منذ قيامها قبل ثمانين عاماً على أمن واستقرار المنطقة، وما فعله في اليمن هو تصعيد عدوان.

وجرائمُه في إلقاء القنابل العنقودية وغيرها منتهى الإفلاس، واستخدام المرتزقة كما في معركة الأمس في حرض ميدي، وفشل زحفهم رغم الغطاء الجوي الناري المكثف إنما هو دليل إضافي على أن عصر النظام السعودي قد انتهى، وهو إلى أفول ولو بعد حين.