مديرية الثورة تختتم فعالياتها الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف1443ه‍

اختتمت مديرية الثورة اليوم الجمعة فعالياتها الخطابية والثقافية تحت شعار ” لكن الرسول والذين ءامنوا معه جاهدوا بأموالهم وأنفسهم وأولئك لهم الخيرات وأولئك هم المفلحون ” وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف علي صاحبه أفضل الصلاة والتسليم .

 

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس النواب الشيخ محمد حميد الطوقي وعضو مجلس الشورى أحمد الظفري وعضو الهيئة الإدارية بالأمانة رئيس لجنة التخطيط والتنمية المالية شرف الهادي ووكيل الامانة لقطاع الصناعة علي شريم والوكيل المساعد محمد شرف ومدير عام المتابعة بالامانة عبدالحليم السكري ومدير عام مديرية الثورة عقيل السقاف وأعضاء المجلس المحلي والشخصيات الاجتماعية والاعتبارية .

 

وأشار محمد حاجب في كلمة المناسبة إلى أن هذه المناسبة فرصة لإصلاح انفسنا ووضعنا الداخلي وأهمية الإقتداء بأخلاق رسول الله صلى الله عليه وعلى آله .

 

ولفت إلى الوصف القرآن الذي وصف أخلاق رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله بأنهم ” اشداء على الكفار رحماء بينهم ”

 

واكد على مسألة التراحم بين الناس وأهمية الرحمة وذلك من خلال التفاعل مع الرسالة المحمدية وأن نقتدي بسيرته العطرة .

 

ونوه إلى أهمية اتقاء الله والإيمان الصادق برسول الله والمحبة والولاء والسلوك والأخلاق لافتا إلى عظمة المناسبة بذكرى مولد رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله .

 

وأشار نائب المشرف العام العميد هاشم إبراهيم إلى أن هناك فعاليات عقب الفعالية الختامية اليوم .

 

ولفت إلى اهمية تصدر اليمنيين لاحتفالهم بذكرى المولد النبوي الشريف كما قاله السيد القائد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي ” حفظه الله ” .

 

وقال العميد هاشم إبراهيم بأن الله ورسوله أحب الينا من كل ما نملك ونقول لرسول الله لبيك يا رسول الله في حضورنا وحشدنا وتأسينا بك والاقتداء بنهجك وسيرتك ورحمتك .

 

وحث الجميع للخروج الكبير الى ميدان السبعين في الثاني عشر من ربيع الاول لنؤكد للعالم بأن هذا الشعب الصامد يحب رسول الله كما نقدم نموذجا في الانتظام والانضباط في الساحة .

 

وأكد على اهمية الإقتداء بسيرة رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله والسير على نهجه صلوات الله عليه .

 

وشهدت الفعالية قصيدتين شعريتين للشاعر حمير العيني والشاعر محمد العبسي عن عظمة المناسبة وفقرات إنشادية وموشحات دينية نالت استحسان الحاضرين .

 

يشار إلى أن مساء اليوم ستقام ندوة وامسية مركزية ومأدبة عشاء بجامع الحشحوش بحي الجراف الغربي .

 

حضر الفعالية العقيد إبراهيم ومشرف حي تونس عبدالقادر الجرموزي ومدراء المكاتب التنفيذية ومشرفي ومتابعي وعقال الحارات والاحياء .