ندوة حوارية في سوريا حول العدوان على اليمن.

أقامت جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية في العاصمة السورية اليوم الخميس ندوة حوارية تحت عنوان “العدوان السعودي على اليمن، المرامي والخلفيات” .

الندوة التي حضرها سفير الجمهورية اليمنية بدمشق نايف القانص وعدد من فصائل المقاومة الفلسطينية في سورية الى جانب مثقفين وكتاب فلسطينيين أكد المشاركون فيها أن العدوان على اليمن هو خدمة مجانية للعدو الصهيوني ويسهم في تصفية القضية الفلسطينية لحساب كيان العدو الإسرائيلي.

كما أكد المشاركون أن المعركة التي يخوضها الجيش اليمني واللجان الشعبية هي معركة الأمة ومعركة فلسطين، مثمنيين ما قدمه الشعب اليمني للقضية الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني.

بدوره قدم سفير الجمهورية اليمنية بدمشق في كلمة له عرضا تاريخيا للعدوان السعودي على اليمن الذي بدأ منذ عقود عبر سلب الشعب اليمني ارادته لسنوات.. وصولا إلى العدوان الاخير وخلفياته التاريخية ومدى ارتباطه بالقضية الفلسطينية.

قصائد الشعر هي الأخرى حضرت خلال الملتقى تضامنا مع الشعب اليمني وما يتعرض له من عدوان ظالم تقوده أنظمة عربية ضد شعب أعزل.

رسالة وفاء لليمن وسورية ولمحور المقاومة أكدتها القوى والفصائل الفلسطينية خلال الندوة، مشددة على أن محور المقاومة هو من سيحمى فلسطين من مسار التصفية الذي يقوده النظام السعودي إلى جانب كيان العدو الإسرائيلي.