افتتاح دورة برنامج مهارات التعليم النشط ومهارات العرض والالقاء

فج عطان /

أُقيم في المعهد الثقافي الجمركي برعاية كريمة من المهندس عادل أحمد مرغم رئيس مصلحة الجمارك برنامج تطوير الكادر عبر البرنامج التدريبي النوعي، تدريب مدربين T.O.T وستكون المرحلة الاولى منه بعنوان مهارات التعليم النشط ومهارات عرض الألقاء خلال الفترة من 17- 25 ذي القعدة 1445هـ الموافق 25 مايو حتى 2 يونيو 2024م.
وقد اشار مدير عام المعهد الاستاذ فيصل الثواب إلى أن هذه الدورة نوعية وتحتاج إلى الاهتمام من المشاركين والحرص على استيعاب ماسيتلقونه من مهارات التدريب .
بدوره أوضح المهندس عبدالله محمد صنعاء مستشار اعداد وتنفيذ البرنامج إلى أن الهدف من البرنامج إعداد مدربين لتدريب البرامج الفنية الجمركية للمصلحة وأضاف أن البرنامج عبارة عن جزئيتين اولهما مهارات العرض والالقاء والثانية مهارات المدرب المحترف.
هذا وسيتلقى قرابة 31 مشاركاً جمركياً خلال 7 أيام مهارات فنون العرض والإلقاء وكيفية التعامل مع المتدربين وكذا السيطرة على القاعة، وسيتعرفون على قدرات التركيز الثلاثية المتمثلة في محور العرض ومنهجية التدريب وكيفية التعامل مع انواع المتدربين الذين يصلون إلى 13 نمط بحسب الدراسات ذات الصلة.
فضلاً عن مهارات التعليم النشط التي ستنعكس على تنمية مهارات التعلم من خلال الخرائط الذهنية والعصف الذهني والتدرب التعاوني وغيرها