مظلومية وانتصار

أكثر من 53 شهيداً وجريحاً بغارات لطيران العدوان في مثل هذا اليوم 5 سبتمبر

صنعاء – 20 صفر 1445هـ

شن العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي ومرتزقته في مثل هذا اليوم 5 سبتمبر، سلسلة غارات جوية على مختلف المحافظات أسفرت عن استشهاد وإصابة عشرات المدنيين بينهم أطفال ونساء وتدمير للممتلكات العامة والخاصة.

ففي 5 سبتمبر 2015، استشهد 16 مواطناً وأصيب أربعة آخرين جراء قصف طيران العدوان مبنى سكنياً جوار جامعة الإيمان في حي النهضة بأمانة العاصمة.

واستشهد مواطن جراء استهداف عمارة شهران جوار مستشفى القدس، فيما استشهدت امرأتان إحداهما سورية الجنسية وطفل ورجل وأصيب أربعة آخرين بينهم طفل، وتضرر عدد كبير من المنازل جراء استهداف طيران العدوان منزل أحد المواطنين بجوار مطعم الحمراء في شارع حدة.

كما استشهد خمسة من حراسة الخدمات في مقر المنشآت بجوار إدارة المرور الآهلة بالسكان في شارع تعز إثر أربع غارات لطيران العدوان أسفرت أيضاً عن تدمير مكتب بريد المرور ومبنى المنشآت وتضرر عدد كبير من منازل المواطنين والمباني المجاورة.

وشن الطيران المعادي عدة غارات على مؤسسة اليتيم في حي صوفان، ومقر قوات الأمن الخاصة بمديرية السبعين.

واستشهد الدكتور على محمد على الحمراء جراء غارتين شنهما طيران العدوان على المعهد المهني بقاع الرقة في مديرية همدان بمحافظة صنعاء، كما استهدف مزارع الدجاج الخاصة بأهالي قرية الحطاب وتم تدميرها كليا ومحل الغرزة.

وفي محافظة صعدة استشهد ثمانية مواطنين بينهم أطفال ونساء وجرح مواطن أخر إثر استهداف طيران العدوان مخيم البدو الرحل والنازحين بمديرية كتاف، في حين أصيب أربعة مواطنين في أربع غارات للطيران على منطقة مران بمديرية حيدان.

طيران العدوان شن ست غارات على الخط الرابط بين مديريتي الظاهر وحيدان وغارتين على منطقة آل الزماح بمديرية باقم وغارتين على منطقة امشيخ في مديرية منبه، ما أدى إلى دمار كبير في منازل المواطنين وتدمير سيارة.

وفي مثل هذا اليوم من العام نفسه، استشهد مواطن وتضرر عدد من المنازل إثر أكثر من 12 غارة شنها الطيران المعادي على مديرية صرواح وجبل هيلان بمحافظة مأرب، وشن خمس غارات على منطقة الفرشة التابعة لمديرية حريب أدت إلى تدمير مسجد ومنزل أحد المواطنين وتضرر عدد من المنازل المجاورة، كما شن أكثر من 15 غارة على مناطق الاشراف والفاو والزور جنوبي مأرب، وست غارات على مفرق الجوف والخط العام الرابط بين صنعاء ومأرب.

وشن طيران العدوان 11 غارة على محال تجارية ومركبتي نقل إحداهما كانت تحمل مولدا كهربائيا بقرية الكدمية في منطقة بني حسن بمديرية عبس محافظة حجة، واستهدف بأربع غارات مزرعة أحد المواطنين في منطقة الجر، وبغارة ملعب شفر الرياضي، وبغارة أخرى سوق الخميس بمديرية مستبأ خلفت أضراراً مادية كبيرة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استشهد عدد من المواطنين بينهم أطفال ونساء جراء قذائف أطلقها المرتزقة على سوق في منطقة بير باشا بمحافظة تعز، فيما شن طيران العدوان غارة على شاحنة نقل تابعة لمواطن في سواحل المخا، وغارة أخرى على شارع الستين بمدينة تعز.

وشن طيران العدوان ثماني غارات على منطقة النهدين ومحيط دار الرئاسة بمديرية السبعين في أمانة العاصمة خلفت أضرارا بالممتلكات العامة والخاصة، واستهدف بثلاث غارات منطقة ضبوة في مديرية سنحان وبني بهلول، وثماني غارات على مناطق المجاوحة والمدفون والحرشفة وضبوعة والمدارج في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، أحدثت أضراراً جسيمة في منازل المواطنين ومزارعهم.

وفي محافظة صعدة، تسبب طيران العدوان في دمار كبير بمنازل وممتلكات المواطنين، إثر عشر غارات على مناطق البقع والفرع والرصيفات بمديرية كتاف، وأربع غارات على منطقة الشعف بمديرية ساقين، وغارتين على منطقتي الضميد والمصاعبة وغارة على منطقة الصحن بمديرية سحار، استهدفت إحداهما منزل مواطن.

كما شن سلسلة غارات على منطقة مران ومديرية الظاهر وخمس غارات على كهلان بمحيط مدينة صعدة، وغارة على هنجر مواطن في الشارع العام واستهدفت غارة محلات للألمونيوم وسط المدينة وغارة على جبل حُرُم بمديرية رازح، وغارة على منطقة لية بمديرية الظاهر، وثماني غارات على مناطق آل زماح ومنْدبة ومِحْدِيدَة بمديرية باقم، وثلاث غارات على مديرية شدا.

وتعرضت مناطق متفرقة بمديريات منبه وشدا ورازح، وكذا آل الحَمَاقي بمديرية باقم، لقصف صاروخي ومدفعي سعودي خلف دماراً في ممتلكات ومزارع المواطنين والطرقات العامة.

وشن طيران العدوان ست غارات على القرى المجاورة لموقع العمود في الخوبة بقطاع جيزان وثلاث غارات على منطقة الشرفة في قطاع نجران.

طيران العدوان شن غارتين على منطقة الحويمي بمديرية كرش في محافظة لحج، وغارة على مديرية ميدي وغارتين على منطقة بني حسن وقرية حقلة بمديرية عبس في محافظة حجة، واستهدف جسر لأحمه بمحافظة المحويت بثلاث غارات.

وشن طيران العدوان ثلاث غارات على سلسلة جبال عليب ومنطقة العواضي في مديرية كتاف بمحافظة صعدة فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي منطقتي آل الشيخ والبقعة في مديرية منبه، خلف أضراراً بمزارع المواطنين وممتلكاتهم.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، أصيبت امرأة وطفلها جراء استهدف مرتزقة العدوان منازل المواطنين برشاش 12.7 في قرية الزواني بمديرية القبيطة محافظة لحج.

وشن طيران العدوان غارتين على مديرية حيفان بمحافظة تعز، واستهدف في محافظة الحديدة منزل مواطن بمديرية الحالي، وشن غارة على منطقة الجبانة وأربع غارات على منزل مواطن في منطقة كيلو 16 بمديرية الدريهمي.

طيران العدوان شن غارتين على مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران، وأربع غارات على منطقة الأزهور وغارة على منطقة آل علي بمديرية رازح الحدودية في محافظة صعدة، فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي قرى آهلة بالسكان في المديرية.

وفي 5 سبتمبر 2019، تعرضت مناطق متفرقة بمحافظة صعدة لقصف جوي وصاروخي حيث شن الطيران خمس غارات على مناطق متفرقة بمديرية باقم الحدودية في، فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي المنازل والطرق في مديرية رازح.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، أصيب مواطن بقصف صاروخي ومدفعي سعودي على قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية بمحافظة صعدة، فيما شن الطيران غارة على البقع قبالة نجران.

كذلك شن الطيران المعادي أربع غارات على مديرية مدغل، وثلاث غارات على مديرية صرواح، وغارة على مديرية مجزر، وغارة على مديرية ماهلية بمحافظة مأرب، واستهدف بسبع غارات مديرية خب والشعف في محافظة الجوف، وغارة منطقة المزرق بمديرية حرض محافظة حجة، وشن خمس غارات على مديرية ولد ربيع وثلاث غارات على مديرية ناطع في محافظة البيضاء.

وفي محافظة الحديدة استحدث المرتزقة تحصينات قتالية في حيس، وقصفوا بـ 68 قذيفة مدفعية، وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة في المحافظة.

وفي 5 سبتمبر2021، شن طيران العدوان في محافظة مأرب 13 غارة على مديرية صرواح، وغارتين على مديرية مدغل، وغارتين على مديرية العبدية، وغارة على مديرية رحبة، فيما استهدف بغارة منطقة الصوح قبالة نجران.

وقصف مرتزقة العدوان بـ 107 قذائف مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة في محافظة الحديدة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، استشهد المساعد نعمان ناصر الرصاص وأصيب العقيد صلاح يحيى مطهر رئيس عمليات اللواء 31 حماة والجندي عبده علي العزي الجرعي وعبدالله علي عبدالله جميل ومحمد أحمد مسعد السلطان وأعطب أحد الأطقم، إثر غارة للطيران الاستطلاعي المسلح على معسكر اللواء 31 حماة في إب.

واستحدث مرتزقة العدوان تحصينات في شمال حيس بمحافظة الحديدة، وأطلقوا النار على مناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة، وجبهات الحدود.

واستهدف قصف مدفعي مكثف للمرتزقة مناطق البلق الشرقي والروضة وملعاء بمحافظة مأرب، والطينة وغرب حرض والمزرق وبني حسن بمحافظة حجة، والصبة بالملاحيظ ورازح بمحافظة صعدة، وجنوب وشمال حيس بمحافظة الحديدة والصلو بمحافظة تعز وجبل العمدة في نجران وباتجاه الصيابة بوادي جارة في جيزان.