مظلومية وانتصار

عدوان إسرائيلي يستهدف شاحنة في منطقة القصير قرب الحدود اللبنانية

متابعات – 15 شعبان 1445هـ

نفّذ العدو الصهيوني، اليوم الأحد، عدواناً استهدف شاحنة في منطقة القصير غرب حمص في سوريا، قرب الحدود مع لبنان.

وفي التفاصيل بحسب الميادين.. ارتقى شهيدان جراء غارة بمسيرة صهيونية استهدفت شاحنة قرب مدينة القصير، غرب حمص في سوريا.

ويأتي ذلك بعدما شنّ العدو الصهيوني، الأربعاء الماضي، عدواناً جوياً بعدد من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً أحد المباني السكنية في حي كفرسوسة في دمشق، ما أسفر عن استشهاد مدنيَين وإصابة آخر.

وقبل ذلك بأيام، شن العدو الصهيوني عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل أيضاً، استهدف عدداً من النقاط في ريف دمشق، علماً أنّ وسائط الدفاع الجوي “تصدّت لصواريخ العدوان، وأسقطت بعضها”.

وتؤكد سوريا مع تكرر الاعتداءات الصهيونية على أراضيها، أنّ السياسات العدوانية الصهيونية تنذر بإشعال المنطقة وتدفعها نحو تصعيد شامل يهدد السلم والأمن الإقليمي والدولي.

وتشدد على أنّ العدوان المستمر على سيادة الأراضي السورية يأتي في إطار سعي سلطات العدو لتوسيع عدوانها وتصعيده في المنطقة، وللتغطية على جرائم الحرب والإبادة والجرائم ضد الإنسانية والمجازر الوحشية التي ترتكبها بشكل يومي بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وكانت سوريا قد طالبت الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن بتحمل المسؤولية في وضع حد للسياسات العدوانية الصهيونية، وذلك في أكثر من مرة من دون أي جدوى، نظراً إلى الدعم الأمريكي للعدو الصهيوني وإفشاله أي قرار في هذا الصدد بسبب حق “الفيتو”.