مظلومية وانتصار

أمانة العاصمة تُحيي ذكرى غزوة بدر الكبرى بمديرية معين

نظمت مديرية معين بأمانة العاصمة ومكتب الإرشاد بالمديرية اليوم، ندوة ثقافية إحياءً لذكرى غزوة بدر الكبرى تحت شعار ” يوم الفرقان “.
وفي الندوة أكد وكيل وزارة الإرشاد والحج والعمرة العزي راجح، أهمية استلهام الدروس والعبر من غزوة بدر الكبرى لإدراك معاني العناية والتأييد الإلهي للرسول الكريم في خوض المعركة ومواجهة قوى الكفر والشرك والطغيان.
وأشار إلى أن معركة بدر الكبرى ساهمت في تعزيز مكانة المسلمين وتحقيق أول انتصار لهم على قوى الشرك، بالتأييد الإلهي للرسول صلى الله عليه وآله وسلم وأصحابه في مواجهة قوى الكفر.
ولفت راجح إلى ما مثلته غزوة بدر في تاريخ الإسلام من معركة مفصلية بين الحق والباطل، لافتا إلى شرح القرآن الكريم لأدق تفاصيل المعركة من استعداد وتكتيك وتخطيط عسكري لرسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- والتزام الصحابة بتنفيذ التوجيهات.
واستعرض السياق التاريخي لغزوة بدر، والظروف التي عاشها المسلمون لمدة 13 سنة قبل أن يأذن لهم رسول الله بالدفاع عن دينهم وعقيدتهم، وترسيخ دعائم الدين الإسلامي.
وخلال الندوة بحضور وكيل الأمانة المساعد سامي شرف الدين، ومدير المديرية عبد الملك الرضي، أشار مدير مكتب الثقافة بالأمانة عبدالله المعافا، إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من غزوة بدر يوم التقى الجمعان لينصر الله الحق ويعلي راية الإسلام.
وتطرق إلى دلالات غزوة بدر التي تمثل محطة فاصلة في تاريخ الأمة الإسلامية في مواجهة طواغيت ذلك العصر، وأهمية الاستفادة منها في الوقوف بجانب الحق ونصرة المستضعفين، واستحضار معاني التضحية والفداء وتعزيز عوامل الصمود لمواجهة العدوان الأمريكي والصهيوني.
وأشار المعافا إلى المواقف والأحداث التي تمخضت عن هذه المعركة الوجودية والتاريخية وما حققه المسلمين من انتصارات وملاحم بطولية رغم قلة عددهم وعدتهم.
حضر الفعالية مديرا مشروع النظافة بالأمانة إبراهيم الصرابي والأحياء شرف الوريث، وقيادات محلية وتنفيذية ومشايخ وشخصيات اجتماعية.