مظلومية وانتصار

إيران تدين إدراج أنصار الله في قائمة “الإرهاب” من قبل الولايات المتحدة

ندد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بشدة بإدراج الحكومة الأميركية حركة أنصار الله اليمنية في قائمة الجماعات “الإرهابية” ، قائلا إن ذلك كرس أسوأ أزمة إنسانية في القرن وعطل الجهود الجارية لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية.

وأدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ، سعيد خطيب زاده مساء اليوم (الأربعاء) بشدة إدراج حركة أنصار الله اليمنية في ما يسمى بقائمة الجماعات الإرهابية من قبل الحكومة الأميركية ، قائلاً: إن هذا الإجراء يكرس ويعمق اسوا ازمة انسانية في القرن الحالي وعطل الجهود الجارية لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية إن تصرفات وزارة خارجية ادارة ترامب في الأيام الأخيرة من اثارة التوترات الدولية والإقليمية لهذه الادارة قد رفضها المجتمع الدولي والمحافل الدولية ، ولم يرحب بها سوى حفنة من مثيري الحروب .

وأضاف خطيب زاده انه إذا كانت الإدارة الأمريكية الجديدة تتطلع إلى إعادة النظر في سياستها الفاشلة في الأزمة اليمنية ، فان ذلك يستلزم ابطال مفعول الإجراء المذكور وتبن نظرة واقعية للحقائق القائمة في اليمن.

واختتم المتحدث باسم جهاز السياسة الخارجية بالدعوة إلى إنهاء الدعم السياسي والعسكري ، بما في ذلك حظر مبيعات الأسلحة من قبل بعض الدول ، بما في ذلك الولايات المتحدة ، إلى المملكة العربية السعودية والتحالف الذي يقوده .

المصدر: فارس