مظلومية وانتصار

الثلاثاء المقبل.. إنطلاق المؤتمر الوطني الموسع للجامعات اليمنية والقطاعين العام والخاص.

تنطلق الثلاثاء المقبل بصنعاء أعمال المؤتمر الوطني الموسع للجامعات اليمنية الحكومية والأهلية والقطاعين العام والخاص، تنظمه على مدى يومين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحت شعار ” الدور الوطني لمؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي في مواجهة العدوان “.

وأوضح نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبدالله الشامي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المؤتمر سيناقش عدد من أوراق عمل حول تشخيص الواقع الراهن والتحليل البيئي الإستراتيجي من خلال تحليل جوانب القوة ونقاط الضعف والفرص المتاحة والتحديات.

وأشار إلى أن المؤتمر الذي سيشارك فيه كافة الجامعات الحكومية والأهلية والقطاعين العام والخاص سيناقش أيضا، عدد من المواضيع في المجالات التربوية والتعليمية والفنية والصحية والنفسية و الإعلامية والسياحية والاجتماعية والاقتصادية والأمنية والعسكرية والمعلوماتية والطاقة والثروات والزراعة والأمن الغذائي .

ولفت الدكتور الشامي إلى أن المؤتمر سيتناول ثلاثة محاور يتطرق الأول إلى الوضع الراهن للوطن والتحديات الماثلة يقدمها مجلس القائمين بأعمال الوزراء، فيما يستعرض المحور الثاني واقع تحديات القطاع الخاص بمشاركة الغرفة التجارية والصناعية ويتطرق المحور الثالث إلى الدور المفروض للجامعات تعده وزارة التعليم العالي .

وبين أن المؤتمر يسعى للخروج بقرارات وتوصيات تسهم في وضع مصفوفة التحليل البيئي الإسترايتجي الوطني، ومصفوفة الأدوار الرئيسية الثلاثية لمواجهتها، وتشكيل لجان تشبيك وطنية بين مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة ومؤسسات القطاعين العام والخاص، تضمن ديمومة التشبيك وتعنى بمتابعة التنفيذ والتقييم.