مظلومية وانتصار

الخارجية الفلسطينية تعلن عزمها رفع ملف قتل الاحتلال لجريح إلى المحكمة الجنائية الدولية.

أعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية اليوم الاثنين إعتزامها رفع ملف إطلاق الجندي الإسرائيلي النار على جريح فلسطيني وقتله إلى المحكمة الجنائية الدولية.

وقالت الوزارة في بيان لها ان نتائج تشريح جثمان الشهيد عبد الفتاح الشريف أكدت صدق الرواية الفلسطينية التي ظهرت بشكل جلي وواضح في مقاطع الفيديو الموثق للجريمة وأثبتت بما لا يدع للشك أن الرصاصة التي أطلقها الجندي الإسرائيلي تسببت في استشهاده.

ويظهر تسجيل فيديو صورته منظمة حقوقية جندي اسرائيلي يطلق النار في الـ 24 من الشهر الماضي على رأس فلسطيني ملقى على الأرض وما زال يتحرك في الخليل في الضفة الغربية المحتلة.

وقال الطبيب الفلسطيني ريان العلي الذي حضر عملية التشريح اليوم الاثنين في تصريح لإذاعة (صوت فلسطين) ان “الإصابة القاتلة تبين أنها إصابة نافذة إلى تجويف الدماغ إلى داخل تجويف الجمجمة مع تهتك كامل لمادة الدماغ تفتت في عظام الجمجمة بشكل كامل ومع خروج جزء كبير من مادة الدماغ من جرح المخرج”.

وأكد الطبيب العلي أن هذه “هي الإصابة القاتلة التي تعتبر أدت إلى الوفاة بشكل مباشر”.

فيما أكدت الخارجية الفلسطينية في “نتائج التشريح صفعة قوية لقادة الاحتلال وعلى رأسهم رئيس الوزراء الذي يسترسل في خداعه وإدعاءاته بشأن المعايير الأخلاقية التي يتمتع بها جنوده”.

سبأ