مظلومية وانتصار

“الصحة” توجه بمعالجة اسر الشهداء مجانا بمناسبة اسبوع الشهيد

وجهت وزارة الصحة العامة والسكان قطاع الطب العلاجي جميع المستشفيات في عموم محافظات الجمهورية بمعالجة جميع الحالات المرضية من أسر الشهداء مجانا بمناسبة اسبوع الشهيد 2016م الذي ستبدأ فعالياته الاحد القادم.

واوضح وكيل الوزارة لقطاع الطب العلاجي الدكتور نشوان العطاب لوكالة الانباء اليمنية /سبأ/ أن هذا التوجيه يأتي في اطار المسؤولية امام الله والواجب الوطني تجاه الشهداء،داعيا جميع الكوادر الطبية والمستشفيات العامة والخاصة الى التفاعل مع أسر الشهداء وتقديم جميع الخدمات الطبية مجانا خلال الفترة من 28 فبراير الى 5 مارس 2016م واعتبار ذلك زكاة أيديهم وعلمهم تجاه جميع الشهداء الذين قدموا ارواحهم في سبيل الذود عن الوطن .

واكد حرص الوزارة على أن يحصل اقارب الشهداء من الدرجة الأولى على التأمين الصحي عندما تتحسن الظروف والاوضاع في البلاد ، داعيا جميع الجمعيات والمؤسسات الخيرية ومنظمات المجتمع المدني الى التفاعل مع هذه المناسبة واعتبارها فرصة للتعبير عن الشكر والامتنان للشهداء .

وأشار الدكتور العطاب إلى أنه سيتم خلال اسبوع الشهيد توزيع كروت معاينة ومعالجة مجانية لأسر الشهداء عبر المؤسسات والجهات التي تعمل في في هذا المجال.

وجدد وكيل الوزارة الدعوة للمستشفيات والمنشئات الخاصة للمشاركة في تقديم منح مجانية لأسر الشهداء خلال هذه الفترة كواجب انساني وطني امام من يدافعون عن الوطن بأرواحهم .

وقال ” بامكان الجهات المعنية والمنظمات والمؤسسات ذات العلاقة التواصل عبر الخط الساخن لعمليات الوزارة على مدار 24 ساعة للإبلاغ عن المنح العلاجية في القطاع الصحي الخاص او أي اشكاليات او تساؤلات بالأرقام (01250888- 01250513- 01254917- او على الرقم المجاني (195)”.
سبأ