مظلومية وانتصار

القضاء في مرمى العدوان!

القضاء في مرمى العدوان!

بقلم / صارم الدين مفضل‏.

منذ بدء العدوان على بلادنا في 26 مارس 2015م تم استهداف العديد من المحاكم والنيابات في عموم محافظات الجمهورية بقصف مباشر من الطائرات السعودية الامريكية وحتى منازل القضاة لم تسلم من القصف المتعمد ايضا كما حصل لمنزل القاضي ربيد في حي النهضة قبل عدة اشهر..
ومؤخرا تم استهداف المجمع القضائي ومحكمة استئناف محافظة عمران فجر يوم أمس الاربعاء بخمس غارات متتالية أحالته الى دمار وخراب بكل ما فيه من ملفات واوراق ووثائق تحكي قضايا واحكام واملاك وحقوق المواطنين!!

فلماذا كل هذا الاستهداف المباشر والمتعمد للسلطة القضائية واعضائها ومنشآتها المدنية الخالية من اية مظاهر مسلحة -غير المعتادة لحماية المبنى وحفظ امن القضاة والمتقاضين-؟!
ولماذا يظل القضاة صامتون ومترددون عن حسم موقفهم تجاه العدوان بعيدا عن الحسابات الضيقة التي تسيء للقضاء والقضاة وتشكك في نزاهتهم وتقلل من هيبتهم واحترامهم بين الناس، ولا تخدم سوى العدوان ومرتزقته في الخارج؟!

عام ونصف على العدوان ونادي قضاة اليمن لايزال صامتا “محاااايدا”! ويرفض ادانة العدوان ودعوة الناس للنفير العام.. فكانت هذه هي النتيجة حيث لم يسلم بشر ولا حجر من الاستهداف، فالعدوان لا يحترم حصانة للقضاة ولا يرعى حرمة للاطفال والنساء..!!
ولذا تجرأ البعض من أعضائه -الى قبل فترة قريبة- للدعوة علنا لتحريك النادي واستخدامه باتجاه الضغط على الداخل (اللجنة الثورية العليا) ليصبح اداة رخيصة بيد العدوان ومرتزقة الرياض!
هذا البعض للأسف انساق وراء شرعية الهروب والفرار، شرعية الخيانة والعمالة والارتزاق، وتناسى ان شرعية الشعب الذي يذبح ويقتل وتدمر كل بناه وامكاناته هي اصل الشرعيات..
فهل هكذا تفهموا استقلال القضاء يا متعلمين يابتوع معهد القضاء؟!!

ستظل بصمة ارباب النفاق والخيانة محفورة في مسرح جرائم العدوان وسيأتي اليوم الذي يقدموا فيه للعدالة او ينفوا من الأرض.. اكتب عن هذا الموضوع المؤسف تحت ازيز الصواريخ واصوات الانفجارات اثر غارات همجية متتالية لطائرات العدوان السعودي الامريكي على صنعاء.