مظلومية وانتصار

حكومة الإنقاذ تشيد بشجاعة أبناء المهرة في مواجهة الغزو السعودي

أشاد رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، بالمواقف الوطنية والوحدوية لأبناء محافظة المهرة الأحرار وبأعمالهم الشجاعة المناهضة لوجود المحتل السعودي وخططه العدوانية وأطماعه في بوابة اليمن الشرقية .

وحث رئيس الوزراء خلال لقائه اليوم الثلاثاء ، بصنعاء محافظ المهرة القعطبي على الفرجي، أبناء المحافظة على الثبات والصمود في وجه المحتل ومقاومته بمختلف الوسائل المتاحة باعتبار ذلك واجب وطني وشرف كبير للمحافظة وأبنائها سيخلده التاريخ في أبهى صفحاته.

وجرى في اللقاء مناقشة الأوضاع في المحافظة الواقعة تحت الاحتلال وسبل إسناد مشروعها الوطني التحرري وكذا تعزيز متابعة المستجدات فيها سيما ما يتعلق بمخططات المحتل والتواصل المستمر مع أبناء المحافظة لدعمهم خاصة ما يتعرض له الصيادون من مضايقات واستفزازات من قبل المحتل السعودي وعملائه ومرتزقته.

وتسلم رئيس الوزراء تقريراً من المحافظ الفرجي حول نشاط المحافظة للعام المنصرم إلى جانب خطة عملها للعام الحالي وفق محاور الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة وخطتها المرحلية الثانية في عامها الأول.

كما التقى رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم الثلاثاء ، وزير التخطيط عبدالعزيز الكميم وأمين عام مجلس الوزراء الدكتور أحمد الظرافي.

جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من المواضيع وفي المقدمة ما يتصل بخطة الحكومة بمختلف وزاراتها وجهاتها المؤسسية وكذا خطة عمل مجلس الوزراء للعام الجاري وأولويات مواضيعها المتسقة مع الخطة المرّحلية الثانية 2021- 2025م في عامها الأول.

وتم الاطلاع على تقرير الأمانة العامة لمجلس الوزراء بشأن مستوى تنفيذ قرارات المجلس للعام الماضي على مستوى الوزارات ومختلف الجهات المعنية وذات العلاقة.

وتطرق اللقاء إلى أوضاع الأمانة العامة لمجلس الوزراء وسبل معالجة الإشكاليات التي تواجهها بمختلف قطاعاتها ودوائرها لما فيه تعزيز الأداء العام وفقا لقانون مجلس الوزراء ولائحته التنفيذية.

ووجه رئيس الوزراء الأمانة العامة بسرعة رفع التقارير التقييمية للعام الماضي لمجلس الوزراء للاطلاع والمناقشة.

وأكد ضرورة توافق خطط العام الجاري مع ما تضمنته الخطة المرحلية للرؤية الوطنية للعام ٢٠٢١م والعمل وفقاً لسياق موحد للوصول إلى الغايات المنشودة.

من ناحية ثانية ثمن رئيس الوزراء الأدوار المهمة للجامعات الأهلية والخاصة في مضمار التنمية البشرية ومساهمتها المؤثرة في تخفيف الضغوط عن الجامعات الحكومية بالنظر إلى حجم المخرجات السنوية الكبيرة للتعليم العام.

ونوه رئيس الوزراء خلال لقائه اليوم رئيس الجامعة العربية الدكتور جميل محمد الخيواني، بنشاط الجامعة القيم وما تضطلع به من دور في توفير فرص تعليمية مجانية للعديد من الطلاب ممن فرضت عليهم ظروف العدوان والحصار وضعا معيشيا قاهرا.

وأكد أن تظافر جهود مؤسسات التعليم العالي الحكومية والأهلية والخاصة والتزامها بمعايير الاعتماد الأكاديمي يخدم العملية التنموية والتطويرية للوطن وصنع مستقبله المزدهر.