مظلومية وانتصار

عرض عسكري مهيب للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى التاسعة لثورة الـ 21 من سبتمبر

شهد فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى – القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء العرض العسكري المهيب للقوات المسلحة بمناسبة العيد التاسع لثورة 21 سبتمبر المجيدة.

ووصل فخامة الرئيس إلى ميدان السبعين وطاف ومعه وزير الدفاع اللواء الركن محمد العاطفي ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء محمد الغماري، قبل بدء العرض على القوة المتأهبة للاستعراض وتوّجه بالتحية إلى كافة التشكيلات القتالية المشاركة في العرض.

فيما كانت الموسيقى تعزف الألحان الوطنية لدى وصول الرئيس المشاط إلى ميدان السبعين، ثم توجه إلى ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد، ليضع إكليلاً من الزهور وقراءة الفاتحة إلى روحه وأرواح رفاقه وكافة شهداء الوطن، ثم اتجه إلى منصة الاستعراض.

وافتتح العرض الذي أقامته وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة ويُعد الأضخم والأكبر للقوات المسلحة في اليمن، بآيات من الذكر الحكيم تلاوة الشيخ يحيى الحليلي، تلاه السلام الجمهوري.

وبدأ الاستعراض العسكري بعروض شبابية وكشفية وكرنفالية بهذه المناسبة الوطنية، بحضور عدد من أعضاء المجلس السياسي الأعلى، ورؤساء مجالس النواب والوزراء والقضاء والشورى والمحكمة العليا، ووزراء حكومة الإنقاذ الوطني وأعضاء من مجلسي النواب والشورى ورؤساء الهيئات والمؤسسات الحكومية وحضور شعبي كبير.

وتقدّم الحضور في منصة العرض، قادة عسكريون وأمنيون في القوات المسلحة ومختلف تشكيلاتها البرية والبحرية والجوية والوحدات الأمنية.

عقب ذلك تقدّم قائد الاستعراض العميد الركن علي الحمزي إلى أمام المنصة لطلب الإذن من فخامة الرئيس المشاط لبدء العرض الشبابي العسكري المهيب.